نفط وطاقة

السعودية تعتزم إنتاج 300 ميجاواط من الكهرباء من الطاقة الشمسية

تعتزم المملكة العربية السعودية إنتاج 300 ميجاواط من الكهرباء من الطاقة الشمسية.

وافادت وكالة الانباء السعودية، أن مكتب تطوير مشاريع الطاقة المتجددة، في وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية قد أجرى أمس الثلاثاء مراسم فتح مظاريف عطاءات المشروع المُزمع إقامته في مدينة سكاكا، بمنطقة الجوف، لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية، والذي تبلغ طاقته 300 ميجاواط، بحضور ممثلين عن جميع الشركات التي تقدمت بعطاءاتها.

وقُدمت ثمانية عطاءات من مطورين إقليميين و دوليين تم تأهيلهم مسبقاً لدخول المناقصة. ولضمان تحقيق أعلى مستويات الشفافية، تم بث هذه المراسم على الهواء مباشرةً من خلال المنصة الإلكترونية التي أُنشئت خصيصاً لإدارة مناقصات مشروعات الطاقة المتجددة بالسعودية وفقاً لأفضل الممارسات العالمية، وقد حضي البث بأكثر من 700 مشاهدة من مختلف دول العالم.

وقال وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي خالد الفالح: “تُمثّل مراسم فتح المظاريف خطوةً جوهريةً باتجاه إطلاق صناعة جديدةٍ وواعدةٍ بالسعودية، تُسهم بتحقيق واحدٍ من أهداف رؤية 2030، ومُستهدفات برنامج التحوّل الوطني 2020، وتساعد في تنويع مزيج الطاقة المحلي وفي بناء قطاع طاقة متجددة على قدرٍ عالٍ من التقنية التنافسية، لتوفير المزيد من فرص العمل والاستثمار”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى