الأخبار

السديس: إعادة تشغيل مشروع زمزم الثلاثاء المقبل

أعلن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، عن وضع الخطة الاستراتيجية لإعادة فتح أبواب مشروع الملك عبد الله بن عبد العزيز لسقيا زمزم، واستقبال الزوار وطالبي المياه المباركة، بتطبيق أعلى الدرجات الاحترازية والبروتوكولات الوقائية الصادرة من الجهات المختصة لمواجهة جائحة كورونا (كوفيد 19).

وأوضح الشيخ السديس، وفقا لبيان من رئاسة شئون الحرمين اليوم الأحد، أن شركة المياه الوطنية المشغّل الرسمي لمشروع الملك عبد الله بن عبد العزيز لسقيا زمزم بصدد البدء في استقبال الزوار، وطالبي مياه زمزم المباركة داخل المشروع، وذلك لتلبية الطلب المتزايد عليها بالتزامن مع قدوم شهر رمضان المبارك، بدءا من يوم الثلاثاء المقبل الموافق 10 شعبان 1442هـ.

وأشار الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، إلى أن العمل سيكون بساعات محددة تبدأ من الساعة (1م) وحتى الساعة (9م) خلال أيام الأسبوع عدا يوم الجمعة.

كما أكد على حرص اللجنة على مراعاة جميع الإجراءات الاحترازية بما يضمن سلامة زوار المشروع ومرتاديه، بالإضافة إلى تحديد الكميات التي ستوزع عبر منافذ التوزيع الآلي لتكون (4) عبوات للزائر بقيمة (5.50) ريالات للعبوة الواحدة شاملة قيمة الضريبة المضافة.

ولفت الشيخ السديس، إلى أن تلك الإجراءات تأتي لضمان استمرارية الخدمة، ولإتاحة الفرصة أمام أكبر عدد من العملاء للحصول على مياه زمزم المباركة، ولتقليل فترة مكوث العميل داخل مقر المشروع.

وأكدت اللجنة الإشرافية على جاهزية المشروع لمواكبة الطلب المتزايد على مياه زمزم في شهر رمضان المبارك للعام 1442هـ، وذلك من خلال الاستعدادات المبكرة لتقديم الخدمات بصورة متكاملة، وجاهزية أربعة خطوط للإنتاج في مصنع التعبئة بطاقة إنتاجية قصوى تصل إلى (200) ألف عبوة يوميًا.

كما أشارت إلى أن سيتم تهيئة المقرات بما يراعي تطبيق أعلى درجات الاحتراز والتقيّد بالتعليمات الصادرة عن الجهات المعنية، إذ سيتم خدمة زوار المشروع وإعطائهم عبوات زمزم وفقًا لحصة الفرد؛ وهي (4) عبوات زمزم لكل (15) يومًا، مع إمكانية الحصول عليها من المنافذ الأخرى المعلن عنها سابقًا على مدار أيام الأسبوع.

ودعت اللجنة إلى ضرورة التقيّد بالإجراءات الاحترازية والتعليمات لزوار المشروع، والالتزام بالأعداد المسموح بدخولها، والتعاون في تنظيم حركة الدخول والخروج، بالإضافة إلى عملية الفرز قبل الدخول، وإظهار الحالة الصحية بتطبيق توكلنا.

وبينت أنه حسب الإجراءات الاحترازية المعتمدة من وزارة الصحة سيسمح بتواجد عدد (60) عميلًا كحد أقصى داخل مركز خدمة العملاء أثناء ساعات العمل بالمشروع.

كما نوهت إلى أن طرق الحصول على مياه زمزم المباركة متاحة عبر مقر المشروع، وفي المتاجر المتعاقد معها سابقًا بجميع فروعهم في المملكة، إضافة إلى تطبيق (إرواء).

وأكدت أنه يجري تزويد المتاجر بكمية تصل إلى أكثر من (5) ملايين عبوة سعتها (5) لترات لتوزيعها خلال شهر رمضان المبارك، لتلبية الاحتياج الفعلي لماء زمزم بحسب الطاقة الاستيعابية في مقار التوزيع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى