بنوك وتأمينجرائم

السجن 10 سنوات لـ”مدير بنك” استولى على 600 مليون جنيه من أموال كبار العملاء

قضت المحكمة الاقتصادية في الإسكندرية، اليوم الأحد، بمعاقبة مدير البنك العربي الإفريقي السابق “فرع سان استفانو”، بالسجن 10 أعوام، وتغريمه 30 مليون جنيه.
كما الزمته المحكمة برد المبالغ التي استولى عليها من المجني عليهم “كبار عملاء البنك”، والبالغة 600 مليون جنيه، بزعم توظيفها في مجال الاستثمار العقاري، إلا أنه قام بالاستيلاء عليها بالاشتراك مع آخرين.
وجاء حكم المحكمة برئاسة المستشار أمير عدلي، اليوم الأحد، حضوريًا، بعد القبض على المتهم، ويدعى “أ.أ.خ”، أثناء تواجده في دولة الإمارات العربية المتحدة، بواسطة الانتربول الدولي، وتم ترحيله إلى مصر.
وعرضه على النيابة العامة، في الجناية رقم 16 لسنه 2018 اقتصاديه أول الرمل، والتي أقر أمامها بالاستيلاء على أموال العملاء.
وكشفت التحقيقات، أن المتهم كان يستقطب ضحاياه؛ لتوظيف أموالهم لدى شركة “س”، حيث قام بإيهامهم بالتربح السريع، مُستغلا ثقة العملاء به وطبيعة عمله بالبنك، فضلًا عن تزوير توقيعات أصحاب الحسابات “الخاملة” بالبنك، والاستيلاء على الأموال المودعة به، مستغلًا سفر أصحابها، وعدم تواجدهم داخل البلاد.
وبتحرير محضر بالواقعة، ومواجهة المقضي بحقه، أرشد عن أموال شركة “س” للمقاولات، والسابق الحكم على صاحبيها في ذات الجناية، حيث تبين أن من بين أكبر المودعين “لاعبي كره قدم، وفنانين، ورجال أعمال”، وبإحالته إلى المحكمة الاقتصادية، أصدرت حكمها المُقدم بحقه.
كانت المحكمة الاقتصادية قضت، في 24 فبراير الماضي، بمعاقبة المتهم “غيابيًا”، و”م.ع.م”، رئيس مجلس إدارة شركة “س” العقارية، وشقيقه “ف.ع.م”، بالسجن 10 أعوام لكل منهم، وتغريمهم 30 مليون جنيه، ورد الأموال المستولى عليها من عملائهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى