سياحة وطيران

الزياني يشارك في المنتدى الوزاري السياحي 2018 بأسبانيا

شارك وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني زايد الزياني في “المنتدى الوزاري السادس حول إنتعاش السياحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وإستدامة نموها” الذي يُعقد بتنظيم من منظمة السياحة العالمية والبيت العربي على هامش معرض فيتور السياحي بالعاصمة الأسبانية مدريد .
وشارك عدد من الوزراء والشخصيات المرموقة ذات الصلة بالقطاع السياحي بدول المنطقة في المنتدى الذي شهد انعقاد جلسات حوارية تمحورت حول آلية تطوير القطاع السياحي، ومناقشة ابرز الإستراتيجيات المتبعة للنهوض بهذا القطاع الحيوي، وتقديم مقترحات حول كيفية التغلب على التحديات السياسية والإقتصادية التي تشهدها المنطقة بهدف تحقيق التنمية المستدامة.
وقام الزياني على هامش مشاركته، بإستعراض مشاريع هيئة البحرين للسياحة والمعارض التي تهدف لتنمية واستدامة قطاع السياحة في مملكة البحرين، ومن ضمنها إفتتاح سبعة مكاتب تمثيلية في كلٍ من السعودية، والمملكة المتحدة، وألمانيا، وفرنسا، والهند، والصين، وروسيا. مما ساهم في التعزيز من جهود مملكة البحرين الرامية الى الترويج للمقومات السياحية استقطاب الإفواج السياحية الى المملكة.
ويجدر بالذكر أن تدشين المكاتب التمثيلية يأتي ضمن الاستراتيجية الشاملة للهيئة لتسويق وترويج الهوية السياحية (بلدنا بلدكم)، والتي تركز على ترويج المنتج السياحي البحريني على المستوى الإقليمي والعالمي، بهدف إبراز المقومات السياحية في المملكة ودعم الجهود الحثيثة التي تركز على تعزيز إسهامات القطاع بشكل إيجابي في الناتج المحلي بالتوافق مع رؤية المملكة الاقتصادية 2030.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى