البورصة وأسواق العملات

الرقابة المالية توافق على نشر إعلان عرض شراء أسهم الأقلية فى “أمريكانا مصر”

وافقت هيئة الرقابة المالية، على نشر إعلان عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة أمريكانا للمطاعم المصرية التابعة لشركة اديبتيو حتى عدد 38.613 مليون سهم.
وبحسب إفصاح الهيئة المرسل للبورصة اليوم، فإن هذه الكمية تمثل نسبة 9.653% والمكملة لنسبة 100% من أسهم رأسمال الشركة المصرية للمشروعات السياحية العالمية – أمريكانا.
وذلك وفقاً لأحكام الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية لقانون رقم 95 لسنة 1992.
وشمل طية الإعلان بعد موافقة الهيئة على نشرة على أن يلتزم مقدم العرض بالآتي:
– شراء كامل الأسهم المعروضة للبيع كاستجابة لعرض الشراء الماثل دون حد أدني لتنفيذ عرض الشراء.
– ينوي مقدم العرض البدء باتخاذ إجراءات شطب أسهم الشركة المستهدفة بالعرض من البورصة المصرية شطباً اختياريا فور تنفيذ عرض الشراء وذلك عملاء بالمادة 55 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية.
– شراء أيه أسهم تعرض عليه من الأسهم التي لم تستجب لعرض الشراء بذات سعر عرض الشراء البالغ 6.32 جنيهات للسهم الواحد، وذلك في حالة إخطاره برغبه أي مساهم- ممن لم يستجب لعرض الشراء- ببيع اسهمه حتى في حالة تنفيذ شطب أسهم الشركة من البورصة المصرية.
– إخطار الهيئة بأي معلومات أو بيانات مرتبطة بعرض الشراء قبل إعلانها أو نشرها مالم تكن قد تم الإفصاح عنها في عرض الشراء أو في مذكرة المعلومات.
– الالتزام بنشر إعلان عرض شراء خلال يومين من تاريخ موافقة الهيئة على نشر عرض الشراء.
– الالتزام بإتاحة مذكرة المعلومات لدى سمسار العملية حتى يتسني لحاملى الأوراق المالية محل العرض الإطلاع عليها.
– الالتزام بكافة التعهدات الخاصة بمقدم العرض الواردة بإعلان عرض الشراء الإجباري.
– الكتابة إلى البورصة المصرية لإبلاغها بموافقة الهيئة على نشر اعلان عرض الشراء محل العرض وجواز تقديم عروض شراء منافسة وفقا لأحكام الماتين 346، 347 من اللائحة التنفيذية من القانون 95 لسنة 92.
وعلى أن يتم التنفيذ وفقاً لقواعد التداول المعمول بها بالبورصة المصرية بشأن الشركات المقيدة بالبورصة ودون أي مسئولية تقع على الهيئة.
ونوهت هيئة الرقابة المالية بأن موافقتها على نشر الإعلان ليست اعتمادا للجدوي التجارية والاستثمارية لعرض الشراء أو لأي إجراءات أو اتفاقات مبرمة أو قرارات مزمع اتخاذها من مقدم العرض، كما لا تتدخل الهيئة في تحديد سعر عرض الشراء حيث أن مسئولية تحديد هذا السعر ومدى سلامته يقع عبئة على مقدم عرض الشراء ومستشارية.
مع ملاحظة أن هذا الإعلان يلزم مقدم الشراء بشراء حتى نسبة 100% من أسهم الشركة المستهدفة بالعرض وفقا لشروط الإعلان، ودون الزام على حملة أسهم الشركة المستهدفة بالعرض بالبيع إذ أن الاستجابة لعرض الشراء تتم بناء على رغبة مالكي الأسهم وفي ضوء القرار الاستثماري لهم اذ أن القرار الاستثماري يخضع لقرار كل مستثمر وفقا للمتغيرات الاستثمارية التي تؤثر في هذا القرار وذلك دون ادني مسئولية تقع على هيئة الرقابة المالية.

الوسوم
اظهر المزيد
إغلاق