طب وصحة

الرئيس التنفيذي للمهن الصحية تبحث مع وفد تايلاندي أوجه التعاون المشترك بالبحرين

استقبلت الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية الدكتورة مريم الجلاهمة الوفد التجاري التايلندي الذي يزور مملكة البحرين، وذلك في مقر الهيئة، بحضور ممثلين عن الهيئة ووزارة الصحة.
وأكدت الرئيس التنفيذي، أن هذه الزيارات تأتي تأكيدا للعلاقات المتميزة بين مملكة البحرين ومملكة تايلند الصديقة تشهد نماء مستمرا يعكس رغبة البلدين في الوصول بمستويات التعاون إلى آفاق تلبي تطلعات البلدين.
وفي هذا الإطار، ثمنت د.الجلاهمة توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، خلال استقبال سموه للوفد، في إطار حرص الحكومة الموقرة على تشجيع وتنمية الاستثمارات الصحية في مملكة البحرين، وتعزيز التعاون الصحي والطبي مع مختلف الدول الصديقة.
من جانبه، قدم الوفد التجاري التايلندي عرضا عن أبرز الشركات الاستثمارية التايلندية في مختلف الأنشطة التجارية والاستثمارية في قطاع العلاج والرعاية الطبية والصحية.
وناقش الطرفان عددا من المشاريع التي يمكن للهيئة أن تقوم بتسهيل إجراءاتها للجانب التايلندي وخاصة في مجال الترخيص في مجالات العلاج بالطب التايلندي والعلاج بالأعشاب وترخيص أدوية الطب التايلندي البديل، وكذلك فتح صيدليات لبيع هذه الأدوية.
كما اتفق الطرفان على تنظيم زيارة لوفد من الهيئة لتايلاند للاطلاع على الخدمات التي تقدم في مجال الطب البديل والمصانع التي تنتج هذه الأدوية حتى يتسنى تقييم جودة هذه المنتجات قبل وصولها إلى مملكة البحرين.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق