بنوك وتأمينمجتمع الأعمال

أول امرأة بحرينية تحصل على درجة الدكتوراة في مجال التكنولوجيا المالية

الدكتورة وجيهة عوض من مجموعة البركة المصرفية

تفتخر مجموعة البركة المصرفية (ABG) بالإعلان اليوم أن الدكتورة وجيهة عوض ، رئيس قسم الخدمات المصرفية الرقمية والتكنولوجيا المالية في المقر الرئيسي للمجموعة ، أصبحت أول امرأة بحرينية تحصل على درجة الدكتوراه في التكنولوجيا المالية.
وقد حصلت الدكتورة وجيهة، والتي رعت دراستها مجموعة البركة المصرفية، على درجة الدكتوراه في الإدارة مع تركز المجال البحثي الرئيسي على التكنولوجيا المالية من جامعة آسيا والمحيط الهادئ للتكنولوجيا والابتكار في ماليزيا.
وساهمت دراستها وعملها البحثي المعمق في ترسيخ مكانتها كواحدة من الخبراء الرائدين في المجموعة وفي المملكة في مجال التكنولوجيا المالية والخدمات المصرفية الرقمية. ونتيجة لخبرتها ومساهماتها في هذا المجال، فقد حصدت العديد من الجوائز. في عام 2019 ، تم اختيارها من بين أفضل 300 امرأة مؤثرة في الأعمال والتمويل الإسلامي من قبل Cambridge IFA بالإضافة إلى احتلالها المرتبة 29 على مستوى العالم والأولى في البحرين.
وانضمت الدكتورة وجيهة إلى مجموعة البركة المصرفية في عام 2015، وتتولى حاليا الإشراف على تنفيذ استراتيجيات التحول الرقمي الشاملة والرائدة للمجموعة، كما تشارك حاليًا في العديد من مشاريع الخدمات المصرفية الرقمية والتكنولوجيا المالية على مستوى المجموعة مع التركيز على الاستفادة من قوة التكنولوجيا لتقديم خدمة أفضل وتلبية المتطلبات سريعة التطور من العملاء، وضمان قدر أكبر من الكفاءة والإنتاجية داخليًا.
وتعليقًا على هذا الموضوع، قال الأستاذ عدنان أحمد يوسف، الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية: “يسعدنا تقديم كل الدعم لأفضل المواهب لدينا في هذا المجال المهم من أعمالنا، حيث يعتبر التحول الرقمي في صميم ما نقوم به حاليا. ونحن فخورون للغاية بوجود خبراء متخصصين مثل الدكتورة وجيهة عوض يساعدون في قيادة رحلتنا الرقمية وتسريعها. كما يعد الاستثمار في موظفينا ودعم نموهم جزءًا مهمًا من ثقافة الابتكار أولاً التي نتبناها في جميع أنحاء المجموعة. إننا نهنئ الدكتورة وجيهة ونتمنى لها المزيد من التقدم في هذا القطاع، وإلى المساهمات التي ستواصل تقديمها نيابة عن المجموعة وأصحاب المصلحة لدينا “.
من جانبه صرح رئيس دائرة تكنولوجيا المعلومات ونائب رئيس أعلى الأستاذ أحمد البلوشي قائلا “الدكتورة وجيهة شخصية شابة ومتحفزة للغاية ومتعطشة للمزيد من المعرفة، وبإنجازها المرموق هذا وضعت معايير عالية لجميع الأعضاء الشباب في المجموعة. إنها مورد قيم ومساهم فاعل في فريق التحول الرقمي لدينا ونحن نتوقع الكثير جدا منها “.
بالإضافة إلى دورها في مجموعة البركة المصرفية، قامت الدكتورة وجيهة أيضًا بتقديم خبرتها الرقمية إلى جهات مختلفة، حيث عملت كخبير خارجي لعدد من الجامعات لتقديم المشورة بشأن دورات التكنولوجيا المالية. كما شغلت في السابق أيضًا منصب رئيس جوائز البحرين للتكنولوجيا في عام 2019 ، والتي جرت في دبي. وكانت عضوًا في Women in FinTech Bahrain (WIFBH) ، وهي مبادرة لمجلس التنمية الاقتصادية في البحرين ، تهدف إلى تعزيز دور المرأة في هذا القطاع.
كما تم نشر أعمال الدكتورة وجيهة في عدد من المنشورات الأكاديمية الدولية والمصادر غير الأكاديمية في لندن وكوالالمبور، وقد تحدثت في بعض المؤتمرات والندوات المرموقة المتعلقة بالتكنولوجيا المالية على الصعيدين المحلي والدولي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى