عقارات ومقاولات

“الخليج للاستثمار الإسلامي” تستحوذ على مبنى تجاري في اسكتلندا مقابل 44 مليون جنيه استرليني

"المبنى" مؤجر لشركة "توتال" و "صب سي" بعقد يمتد إلى 11 سنة

استحوذت شركة الخليج للاستثمار الإسلامي، على مبنى “ويست كامبوس” التجاري الذي يقع في “ويستهيل بيزنس باركأبردين” في “اسكتلندا”، مقابل 44 مليون جنيه استرليني.

وقد تم تشييد هذا المبنى متعدد الطوابق في عام 2008 ، و يعد عقارا تجاريا من الدرجة الأولى مع مركز ترفيهي ومرفق صناعي علىمساحة تقدر بحوالي 75،000 متر مربع من الأراضي، ويصل صافي المساحة القابلة للتأجير إلى 19،675 متر مربع.

و مبنى “ويست كامبوس” الذي استحوذت عليه “الخليج للاستثمار الإسلامي لصالح مستثمريها مؤجر بالكامل لشركة “توتال – المملكةالمتحدة” و “صب سي” لمدة 11 عاما تقريبا.

و ستدر المكاتب و المرافق المؤجرة على شركة “توتال” ما يعادل 83٪ من الحصيلة الإيجارية للمبنى، بينما ستحصل النسبة الباقية و البالغة 17٪ من شركة “صب سي” .

و تعليقا على هذه الصفقة. قال محمد الحسن، الشريك المؤسس و الرئيس التنفيذي لمنطقة الخليج في “الخليج للاستثمار الإسلامي”: “ نحن سعداء باستمرار توسع محفظتنا الاستثمارية في المملكة المتحدة”،
بعد عملية الاستحواذ الأخيرة في 2015 ، و تسلط هذه الصفقة الضوء على التزامنا بالاستثمار في الأصول الحديثة و المؤجرة لعملاء أقوياءمثل شركة “توتال” التي تعمل منذ ما يريد عن 50 عاما.”

وأكد “الحسن” أن “الخليج للاستثمار الإسلامي” تعتزم الاستمرار في الاستحواذ على عقارات عالية الجودة و مدرة لدخل عالي الجودة كذلكفي كل من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وألمانيا، و الاستمرار أيضا في انتقاء استثمارات جذابة ذات قيمة مضافة ضمن أسواق منطقة الخليج العربي.

بينما قال بانكاج غوبتا، الرئيس التنفيذي لأسواق الإمارات و الشريك المؤسس في “الخليج للاستثمار الإسلامي”: “ إن هذا الاستحواذ يتطابقمع استراتيجيتنا الرامية إلى تحقيق عائد جذاب طويل الأجل لمستثمرينا، استنادا إلى عقود إيجارية طويلة المدى غير قابلة للكسر و معمستأجرين من الدرجة الأولى، و نحن نركز على الأصول العقارية الجيدة مع سمات محددة للمستأجرين تشير إلى الالتزام، و قد تمكنا مندخول سوق العقارات في منطقة “أبردين” وقت دورة الهبوط، و السوق يشهد حاليا بالفعل طلبا قويا على خلفية تحسن أساسيات الاستثمار وارتفاع أسعار النفط”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى