خاصسياحة وطيران

الخطوط السعودية تحدد 43 وجهة دولية للسفر ابتداء من 17 مايو الجاري

كشفت شركة الخطوط الجوية العربية السعودية عن جاهزيتها لتشغيل وتسيير رحلات إلى 71 محطة من أصل 95 محطة، منها 28 وجهة داخلية و43 وجهة دولية، بعد نحو 14 شهراً من وقف السفر الدولي وتقييد السفر المحلي لعدة شهور.

وقال المهندس عبد الله بن محمد الشهراني مدير شؤون التواصل المؤسسي في الخطوط السعودية، إن الشركة استغلت فترة التوقف الطويل خصوصاً على الوجهات الدولية، لإجراء تحسينات وتطويرات على طائراتها.

وأضاف: «نفذنا مجموعة من خطط الصيانة التي كان يُفترض أن تنفَّذ مستقبلاً، إذ أنهيناها وكان من المفترض إجراؤها بنهاية العام الحالي وبداية العام القادم، استعداداً لارتفاع وتيرة التشغيل وساعات الطيران بعد 17 مايو».

ووفق قائمة أعلنتها الشركة لوجهاتها الدولية التي ستنطلق بدءاً من 17 مايو المقبل، فهي تتضمن 12 وجهة عربية هي «أبو ظبي، الإسكندرية، البحرين، الخرطوم، الدار البيضاء، الدوحة، القاهرة، عمان، شرم الشيخ، الكويت، بيروت، دبي».

بالإضافة إلى الوجهات الدولية التالية: أثينا وإسلام آباد وأمستردام وباريس وبيشاور وتونس وجاكرتا وجنيف وحيدر آباد ودكا ودلهي وجوانزو وفرانكفورت وكاليكوت وكراتشي وكوالالمبور وكوتشن وكولومبو ولاهور ولكناو ولندن وماليه ومانيلا ومدريد وملتان وميلانو وميونخ ونيروبي ونيويورك ووواشنطن.

كانت السعودية قررت رفع قيود سفر مواطنيها إلى الخارج، وفتح جميع المعابر الجوية والبحرية والبرية بدءاً من 17 مايو الجاري، ولكن ببعض الشروط إذ أصدرت وزارة الداخلية السعودية بياناً بهذا الشأن، أكّدت فيه أنّ السفر مقصور على الذين تلقوا جرعتَي لقاح «كوفيد-19» كاملتين، مع الذين لم يمرّ أكثر من 14 يوماً على تطعيمهم بالجرعة الأولى، والمتعافين من فيروس كورونا شريطة أن يكونوا أمضوا أقل 6 أشهر من إصابتهم بالفيروس، وفقاً للبيان.

وحسب البيان، فإنّه «ستُفتَح جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية، التي كانت أُغلِقَت نتيجة التدابير الوقائية التي اتُّخذت كما هو الحال في غالبية دول العالم»، واشترطت تأميناً طبياً لمن هم دون 18 عاماً، لكونهم غير خاضعين لبرامج اللقاح حتى الآن.

وبالتوازي أعلن البنك المركزي السعودي، أنه ومجلس الضمان الصحي التعاوني قرَّرا تحديث صيغ وثائق تأمين القادمين من خارج المملكة من غير السعوديين لغرض السياحة، والزيارة، والعمرة، وذلك من خلال إضافة تغطية مخاطر الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد-19).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى