البورصة وأسواق العملاتعقارات ومقاولات

“الخبير المالية” تحصل على موافقة هيئة سوق المال لزيادة أصول “صندوق الخبير ريت”

بهدف الاستحواذ على أصول عقارية جديدة

أعلنت “الخبير المالية”، الشركة المتخصصة في إدارة الأصول والاستثمارات البديلة، عن حصولها على موافقة هيئة السوق المالية لزيادة إجمالي قيمة أصول “صندوق الخبير ريت” بقيمة 722,80 مليون ريال سعودي، مما يشكل زيادة قدرها 70% ليصبح إجمالي قيمة أصول الصندوق 1,707.51 مليون ريال سعودي، وذلك للاستحواذ على ثلاثة أصول عقارية جديدة في مدينة الرياض وهي برج إليجانس و مبنى كليات الفارابي والمبنى التدريبي لكليات الفارابي. و يهدف مدير الصندوق من هذه الاستحواذات إلى توسيع قاعدة أصول الصندوق وتنويع مصادر دخله مما من شأنه التأثير إيجاباً على نتائج وأداء الصندوق.
هذا وقد أعلنت “الخبير المالية” عن إرسال دعوة لاجتماع الجمعية العمومية لـ”صندوق الخبير ريت” حيث سيكون موعد انعقاد اجتماع مالكي الوحدات يوم الأحد بتاريخ 14/11/1441هـ، الموافق 5/7/2020م، لتمكينهم من التصويت على قرار زيادة إجمالي قيمة أصول الصندوق والتعديلات الأساسية في الشروط والأحكام والتي تعكس تفاصيل الزيادة والعقارات محل الاستحواذ.
و بهذه المناسبة، قال الأستاذ أحمد سعود غوث، الرئيس التنفيذي لشركة الخبير المالية: “يتماشى القرار مع الاستراتيجية طويلة المدى لـ”صندوق الخبير ريت”، والتي تركز على تحقيق تدفقات نقدية مستقرة للمستثمرين عبر الاستثمار في الأصول المدرة للدخل. وتشكل الأصول الجديدة إضافة نوعية إلى عقارات الصندوق لما لها من ميزات عدة، منها المواقع الاستراتيجية وجودة الأصول والملاءة المالية للمستأجرين فضلاً عن الارتباط بقطاعات حيوية واستراتيجية هامة مثل القطاع التعليمي والقطاع الصحي والقطاع الحكومي. ومن شأن هذه الخطوة أن تعزز جاذبية الفرص الاستثمارية التي يوفرها “صندوق الخبير ريت”، كما أنها تؤكد التزامنا الدائم بتحقيق أفضل قيمة ممكنة لمستثمرينا.”
الجدير بالذكر أن “صندوق الخبير ريت” هو صندوق استثمار عقاري متداول عام مقفل متوافق مع ضوابط الهيئة الشرعية، تمت موافقة هيئة السوق المالية على طرح وتسجيل وحدات “صندوق الخبير ريت” في السوق المالية السعودية ” تداول” بتاريخ 7 صفر 1440هـ، الموافق 16 أكتوبر 2018م، وتم إدراجه في السوق المالية “تداول” بتاريخ 13 رجب 1440هـ، الموافق 20 مارس 2019م.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى