بنوك وتأمينالبورصة وأسواق العملات

الجمعية العامة لـ”سيكو” تقر توزيع 3 ملايين دينار بحريني أرباح نقدية على المساهمين

عقدت سيكو ش.م.ب (م)، البنك الإقليمي المتخصص في مجال إدارة الأصول والوساطة والخدمات المصرفية الاستثمارية (المرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي كبنك جملة تقليدي) ، جمعيتها العامة العادية اليوم الاثنين الموافق 25 مارس 2019 في فندق الجولدن تيولب-البحرين بحضور ممثلين من وزارة الصناعة و التجارة و السياحة و مصرف البحرين المركزي و بورصة البحرين. وقد اكتمل النصاب القانوني بحضور ما نسبتة 100% من المساهمين ما يمثل 385,638,970 صوت .
وقد استمع المساهمون خلال اجتماع الجمعية العامة إلى تقرير مجلس الإدارة عن أنشطة البنك وتقرير مدققي الحسابات الخارجيين عن البيانات المالية الموحدة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018، ثم تمت مناقشة البيانات المالية الختامية المدققة للبنك عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018 والمصادق عليها. بعد ذلك تم اعتماد توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية قدرها 3.085 مليون دينار بحريني على المساهمين بواقع 8 فلس بحريني للسهم الواحد وبما يعادل 8% من القيمة الاسمية للسهم، كما وافق المجلس على تحويل مبلغ 370 ألف دينار بحريني الى الاحتياطي القانوني ، وترحيل مبلغ 206 ألف دينار بحريني إلى حساب الأرباح المستبقاة.
وخلال الاجتماع اطلعت الجمعية العامة على تقرير الالتزام بمتطلبات حوكمة المصارف وفقًا لتعليمات مصرف البحرين المركزي، والتي تشمل الاطلاع على نتائج تقييم مجلس إدارة سيكو وأعضاء المجلس والرئيس التنفيذي واللجان التابعة للمجلس وتقرير حضور أعضاء مجلس الإدارة لاجتماعات المجلس للعام 2018.
وفي ختام الاجتماع أثنى المساهمون على أداء البنك خلال العام 2018، وما حققه من نتائج مالية مميزة، والتي ساهمت فيها جميع قطاعات العمل بالبنك، وهو ما يرسخ الثقة في مستقبل سيكو القائم على التزامها بإطار الحوكمة المؤسساتية ، واستراتيجيتها الواضحة و المتطورة التي تشمل الدخول في أسواق جديدة، وتوفير المزيد من المنتجات والخدمات المبتكرة والمتنوعة التي تلبي الاحتياجات المتنامية لعملائها.
ووفقًا للنتائج المالية لسيكو للعام 2018، حققت سيكو صافي أرباح موحدة للعام بالكامل بلغت 3.7 مليون دينار بحريني في عام 2018، بارتفاع 12% مقارنة مع 3.3 مليون دينار بحريني في عام 2017. ولم يشهد إجمالي الدخل الشامل تغييراً في عام 2018 و بقي عند 3.8 مليون دينار بحريني. ويعود الفضل في نمو صافي الأرباح للعام إلى ارتفاع العائدات، وتحسن الأداء التشغيلي في جميع قطاعات الأعمال لدى سيكو. كما ارتفع صافي الدخل التشغيلي بنسبة 16% ليصل إلى 10.7 مليون دينار بحريني في عام 2018 مقارنة مع 9.3 مليون دينار بحريني في عام 2017. كذلك ارتفعت الأصول تحت الإدارة في العام 2018 بنسبة 50% لتصل إلى ما يقارب 700 مليون دينار بحريني (1.9 مليار دولار أمريكي)، مقابل 465 مليون دينار بحريني (1.2 مليار دولار أمريكي) كما في نهاية السنة السابقة، وبلغت حقوق المساهمين 55.7 مليون دينار بحريني في نهاية السنة ، بالإضافة إلى نسبة كفاية رأسمالية موحدة قوية جدًا بلغت 63.97%.
وبهذه المناسبة توجه رئيس مجلس إدارة سيكو الشيخ عبد الله بن خليفة آل خليفة والرئيس التنفيذي السيدة نجلاء الشيراوي وجميع أعضاء مجلس إدارة سيكو بجزيل الشكر لوزارة الصناعة والتجارة والسياحة ومصرف البحرين المركزي وبورصة البحرين على تعاونهم ومساندتهم للبنك منذ تأسيسه. كما أعربوا عن شكرهم وتقديرهم لجميع الجهات التنظيمية في الدول التي تعمل فيها سيكو، وإلى المستثمرين والعملاء على ولائهم ودعمهم المتواصل، وإلى كل العاملين في البنك الذين يمثل عطائهم وتفانيهم و إخلاصهم عماد ما تحقق من انجازات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى