تجارة واستثمارصناعة

السعودية تستكمل مشاريع استثمارية بـ74 مليار ريال لتوفير 34 ألف وظيفة

إنجاز أكثر من 60 مشروعاً صناعيا في السعودية 33% منها قائمة

قال الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للتنمية الصناعية بالسعودية، نزار الحريري إن العمل جار حالياً على إكمال مشاريع استثمارية بقيمة 74 مليار ريال داخل المملكة العربية السعودية، ستعمل على توفير نحو 34 ألف فرصة عمل.
وأضاف الحريري، لصحيفة “الاقتصادية”، وفقاً لما نشرته اليوم الأحد، المركز يعمل كذلك على عقد شراكات مع ما يزيد على 20 شركة محلية وعالمية بهدف تطوير فرص الاستثمار الصناعي وتمكين وتوطين الصناعات المهمة في المملكة.
وأشار إلى أنه تم إنجاز أكثر من 60 مشروعاً صناعيا 33% منها قائمة أو قيد التنفيذ برأسمال استثماري بلغ نحو 20 مليار ريال، ووفر نحو 7 آلاف وظيفة مباشرة.
وأوضح الحريري، أنه سيكون هناك تركيز للجهود المتعددة لتطوير الصناعات الواعدة والمتقدمة، مثل صناعة السيارات والطائرات والسفن، والمعدات والأجهزة الكهربائية التي تخص الصناعات الأساسية وتحلية المياه.
ولفت إلى أن المركز يعمل على مشاريع تجمع الصناعات الكيماوية والبلاستيكية، حيث يتركز الجهد فيها على زيادة معدلات التصنيع المحلي للبوليمرات، سعياً منها إلى رفع جودة المنتج السعودي النهائي والدفع به إلى الأسواق العالمية.
كما أكد أن المركز يواصل جهوده لتعظيم الاستفادة مما تتمتع به المملكة من موقع جغرافي مميز، وتوظيف ذلك في الصناعات التي تتوافق والتكوين البيئي لأجواء المملكة، ومن أهم تلك الصناعات، صناعة أجزاء منصات إنتاج طاقة الرياح والطاقة الشمسية.
ووافق مجلس الوزراء السعودي، مؤخراً على تحويل البرنامج الوطني لتطوير التجمعات الصناعية إلى مركز باسم “المركز الوطني للتنمية الصناعية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى