الأخبار

التضخم في الكويت يرتفع 1.92% خلال يوليو 2020

أظهرت الأرقام الصادرة عن الإدارة المركزية للإحصاء بالكويت ارتفاع معدل التضخم بالكويت بنسبة 1.92% خلال شهر يوليو الماضي، على أساس سنوي.
وأوضحت الإدارة المركزية في تقرير صادر، اليوم الاثنين، أن الرقم القياسي لأسعار المستهلك ارتفع على أساس شهري في يوليو بنسبة 0.43%، مقارنة بـشهر يونيو السابق له، مسجلاً 114.4 نقطة.
وسجلت أسعار 10 مجموعات من أصل 12 مجموعة ضمن المؤشر ارتفاعاً في يوليو الماضي، على أساس سنوي، فيما تراجعت مجموعة المطاعم والفنادق 0.08%، واستقرت مجموعة خدمات السكن.
وكان أكبر المجموعات التي شهدت ارتفاعاً خلال الشهر الماضي على أساس سنوي، مجموعة السلع والخدمات المتنوعة بنسبة 5.54%، تلتها المفروشات المنزلية ومعدات الصيانة بواقع 4.02%، بينما سجلت مجموعة النقل أقل ارتفاع بنحو 0.32%.
وعلى أساس شهري كان أكبر الارتفاعات من نصيب الأغذية والمشروبات بواقع 1.79%، تليها المفروشات المنزلية ومعدات الصيانة بواقع 0.65%، بينما كان أقل ارتفاع من نصيب مجموعة النقل بنحو 0.08%.
واستقرت 5 مجموعات على أساس شهري في يوليو الماضي مقارنة بـالشهر السابق له، وتلك المجموعات هي: السجائر والتبغ، خدمات المسكن، الصحة، التعليم، والمطاعم والفنادق.
ويعتبر الرقم القياسي لأسعار المستهلك من أهم المؤشرات الاقتصادية التي تعتمد في متابعة تطور الوضع الاقتصادي بدولة الكويت. كما يعتبر هذا المؤشر عنصراً أساسياً لمتابعة التطور العام للأسعار بأسواق التجزئة.
وفي عام 2017، تم تحديث المؤشر واحتسابه على أساس سنة 2013 بعد أن كان يُحتسب على أساس سنة 2017.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى