النقل والسيارات

فوز التحالف المصري اليابانى في تنفيذ مترو الهرم بـ14 مليار جنيه

تعرف على التحالف الفائز مؤخرًا للمشاركة فى تنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع للمترو المارة بشارع الهرم وطبيعة الأعمال التى سينفذها هذا التحالف قيمة هذه الأعمال وموعد الشروع فى تنفيذها.
1. التحالف يضم شركتى ميتسوبيشى كوربوريشن اليابانية وأوراسكوم للإنشاءات اليابانية.
2. العرض الفنى والمالى للتحالف اليابانى المصرى الفائز حصل على أعلى تقييم من قبل لجنة البت الرئيسية المشكلة من قبل الهيئة القومية للأنفاق للبت فى العروض.
3. التحالف ينفذ هذه الأعمال بتكلفة 14 مليار جنيه تقريبا.
4. تكلفة الأعمال تشمل 3.8 مليار جنيه و397.3 مليون يورو بالإضافة إلى 10.14 مليار ين يابانى.
5. الهيئة القومية للأنفاق قررت إسناد تنفيذ هذه الأعمال التحالف المذكور بعد استئناف المفاوضات مع الجانب اليابانى لتمويل وتنفيذ مشروع مترو الهرم.
6. التحالف اليابانى المصرى الفائز بالمناقصة سيقوم بتنفيذ وإنشاء الورشة الجديدة الخاصة بالخط الرابع للمترو غرب الطريق الدائرى على حدود مدينة 6 أكتوبر.
7. التحالف الفائز سيقوم بتنفيذ الأعمال الكهروميكانيكية وتركيب القضبان الحديدية بطول المسار الممتد من الورشة غرب الطريق الدائرى حتى الفسطاط بمصر القديمة.
8. الهيئة القومية للأنفاق تستهدف تكوين تحالف من شركات يابانية وشركات مصرية لتنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع.
9. الجانب اليابانى يمول تنفيذ مشروع مترو الهرم بمبلغ 1.2 مليار دولار فى صورة قرض ميسر تمثل حوالى 60% من تكلفة هذا المشروع.
10. شروط التمويل اليابانى تتضمن أن يكون الطرح لاختيار الشركات المنفذة للمشروع قاصر على الشركات اليابانية فقط، لذلك لا يمكن للشركات المصرية أن تتقدم لأى طرح وحدها للاشتراك فى تنفيذ هذا المشروع.
11. شروط التمويل اليابانى تلزم الشركات المصرية أن يكون معها شريك يابانى من أجل التقدم والاشتراك فى أى مناقصة تطرحها الهيئة القومية للأنفاق لاختيار الشركات المنفذة للمشروع.
12. الشروع فى تنفيذ هذه الأعمال سيكون عقب تحديد الشركات التى ستقوم بالأعمال المدنية وأعمال الحفر وبدءها هى الأخرى فى تنفيذ أعمالها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق