البورصة وأسواق العملات

البورصة الكويتية تلغي ترخيص سهما لشبهة غسيل أموال !!

أعلنت هيئة أسواق المال الكويتية عن إلغاء ترخيص شركة المدينة للتمويل والاستثمار وإيقاف السهم عن التداول بسبب التحقيق في مخالفات تتعلق بغسل أموال.

وأشارت هيئة أسواق المال، في بيان صادر اليوم السبت، إلى رصد مخالفات جسيمة لأحكام القانون رقم 7 لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما، قامت بها شركة المدينة للتمويل والاستثمار.

وبينت الهيئة، أنه بعد اطلع مجلس مفوضي الهيئة على تقرير التفتيش الميداني محدد الغرض الذي تم إجراؤه على شركة المدينة للتمويل والاستثمار، فقد تقرر الآتي:

-إحالة شركة المدينة للتمويل والاستثمار إلى وحدة التحريات المالية الكويتية للنظر في مدى التزام الشركة بالقانون رقم (106) لسنة 2013 بشأن مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب ولائحته التنفيذية، وذلك للتحقق من عمليات التحويلات المالية على ضوء ملاحظات فريق التفتيش الميداني الواردة ضمن تقرير التفتيش الميداني.

-إيقاف سهم شركة المدينة للتمويل والاستثمار عن التداول في بورصة الكويت للأوراق المالية، وذلك إلى حين استكمال وحدة التحريات المالية الكويتية أعمالها في شبهات غسل الأموال المحالة إليها من هيئة أسواق المال وفق قرارها المتخذ بخصوص الشركة، وكذلك إلى حين قيام مجلس التأديب بالفصل في المخالفات الواردة ضمن تقرير التفتيش الميداني.

-إلغاء ترخيص جميع أنشطة الأوراق المالية لشركة المدينة للتمويل والاستثمار، وذلك بسبب تعدد الملاحظات الجسيمة المرصودة على الشركة، وتهاونها في حفظ الحقوق القانونية والمالية لعملائها، والحقوق القانونية والمالية لمساهميها.

وألمحت الهيئة، إلى تكرار شركة المدينة للعديد من الملاحظات الصادر فيها قرارات من قبل مجلس التأديب، وفضلاً عن تعدد قرارات التنبيه الصادرة من الهيئة، والقرارات الصادرة من قبل مجلس التأديب على الشركة، والتي ناهزت 22 قرار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى