البورصة وأسواق العملات

بورصة البحرين تدرج إصدار صكوك إسلامية بقيمة 100 مليون دينار

أعلنت بورصة البحرين، اليوم الأثنين، إدراج الإصدار رقم (25) لصكوك التأجير الإسلامية الإسمية التي أصدرها مصرف البحرين المركزي بالنيابة عن حكومة مملكة البحرين حيث سيتم تداولها تحت الرمز GILS25.SUK اعتبارا من اليوم الأثنين الموافق 15 يناير 2018.
ويبلغ حجم الإصدار 100 مليون دينار بحريني بقيمة اسمية قدرها دينار بحريني واحد للصك، في حين تبلغ مدة الإصدار 3 سنوات اعتباراً من 8 يناير 2018 حتى 8 يناير 2021. ويبلغ العائد الثابت 4.80% سنوياً، يتم خلالها دفع فوائد الإصدار كل ستة شهور تستحق في 8 يوليو و8 يناير من كل عام خلال مدة الإصدار.
واعتبارا من اليوم سيتمكن المستثمرون من التعامل بيعاً وشراء في هذا الاصدار بإعطاء أوامرهم للوسطاء لإدخالها في النظام الذي سيقوم آلياً بمطابقة الأوامر وفق الآلية المعتمدة لسوق الصكوك وأدوات الدين المدرجة في البورصة حيث تأتي أولوية السعر في المرتبة الأولى يليها أولوية توقيت إدخال الأمر في النظام في المرتبة الثانية. وسيكون الحد الأدنى لصفقات الصكوك وأدوات الدين في السوق الرئيسي هو 400 دينار بحريني.
وبإدراج هذا الصك يصبح عدد إصدارات السندات والصكوك المدرجة في البورصة 14 إصدار تبلغ قيمتها الإجمالية حوالي 6.416 مليار دولار أمريكي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى