التجارة والاستثماربنوك وتأمينخاص

البنك الأهلي المصري: 37 مليار جنيه ضمن مبادرة المركزي للمشروعات الصغيرة

كشف سعد محي رئيس قطاع المشروعات الصغيرة في البنك الأهلي المصري، أن البنك قام بضخ تمويلات بقيمة 37 مليار جنيه لنحو 42 ألف عميل ضمن مبادرة البنك المركزي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وقال خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته شركة فرنشايز جيت للاعلان عن تفاصيل الدورة الثانية لمعرض بيزنكس 2019، إن البنك بدأ الاهتمام بشكل مبكر بهذا القطاع من خلال تطوير الأنظمة وتقديم الخدمات للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وفقا لتعريف البنك المركزي والتي تتمثل في المشروعات البالغ حجم مبيعاتها نحو 200 مليون جنيه والتي تمثل 98% من حجم السوق، بحيث تصل إلى عمق السوق.
أوضح أنه من المستهدف وصول حجم محفظة ائتمان المشروعات الصغيرة المتوسطة ومتناهية الصغر بالبنك لنحو 100 مليار جنيه خلال 2020.
ولفت محي إلى أنه في إطار دعم المشروعات الصغيرة بشكل غير مباشر تم التعاون مع كثير من جمعيات الأعمال ومنها جمعية رجال أعمال الإسكندرية، موضحا أن حجم التمويل الذي تم اتاحته من خلال هذا التعاون بلغ 2.2 مليار جنيه حتى 30 يونيو الماضي.
وفيما يتعلق بتجهيز البنية المؤسسية، ذكر أن هناك 1500 موظف تم تأهيلهم من خلال برامج تدريب خارجية وداخلية لتقديم الخدمات والتعامل مع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، فضلا عن مجموعة من البرامج التمويلية المتخصصة وإعداد دراسات الجدوى.
ونوه محي بأن البنك لا يقدم خدمات مالية فقط بل أيضا خدمات غير مالية، حيث يتبنى البنك مبادرة رواد النيل وتم افتتاح 4 وحدات وجاري تأسيس وحدتين جدد، بحيث يتم معاونة المشروعات الصغيرة وتحويل الأفكار إلى مشروعات على أرض الواقع.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق