البورصة وأسواق العملاتبنوك وتأمين

“البركة الإسلامي” يقدم تمويلات المرابحة القائمة على الصكوك من خلال بورصة البحرين

وقع بنك البركة الإسلامي ش.م.ب (م) وبورصة البحرين اتفاقية تسمح بموجبها للبنك القيام بشراء صكوك الإجارة المتوافقة مع الشريعة من خلال منصة بورصة البحرين ثم بيعها إلى العملاء، والتي ستساهم في تسهيل عمليات التمويل التي يقدمها البنك للعملاء.
وتهدف هذه الاتفاقية إلى تنويع السلع المتاحة للعملاء عند إجراء صفقات المرابحة القائمة على السلع لكي تتضمن الصكوك الحكومية (الصادرة عن مصرف البحرين المركزي). وتهدف هذه الخدمة لتقليل مدة اتمام الصفقات بشكل كبيرة للبنك، وتلعب دوراً كبيرا في تعزيز مكانة مملكة البحرين كمركز للتمويل الإسلامي.
وبهذه المناسبة، أعرب الأستاذ طارق كاظم المدير العام لمجموعة الأعمال في بنك البركة الإسلامي عن بالغ سروره بتوقيع اتفاقية التعاون مع بورصة البحرين، وذلك بهدف تعزيز دور البنك في الاستثمار في صكوك الإجارة الحكومية، مما يوسع قاعدة المستثمرين في هذه الصكوك من جهة، وينوع مصادر تمويل هذه الإصدارات من جهة أخرى. وكذلك سيمكّن البنك من لعب دور أكبر في توفير التمويلات للعملاء الذين باستطاعتهم استخدام حصيلة بيع هذه الصكوك لتمويل احتياجاتهم، متوجهاً بالشكر والتقدير لكل من بورصة البحرين ومصرف البحرين المركزي وشركة البحرين للمقاصة لوضع الترتيبات اللازمة لهذا التعاون المثمر.
من جانبه، قال الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين: “يسرنا أن نرحب ببنك البركة الإسلامي باستخدام منصة المرابحة، حيث سيساعد ذلك البنك على توسيع نطاق حلوله المتوافقة مع الشريعة الإسلامية وتنويع الخدمات التي تقدمها بورصة البحرين. علاوة على ذلك، تهدف الخدمة إلى تقديم مزايا فريدة لبنك البركة الإسلامي وعملائه من خلال تزويدهم بالحلول المتوافقة مع الشريعة الإسلامية وفرص التداول لتلبية احتياجاتهم المتزايدة، وتعزيز مكانة مملكة البحرين كمركز للمعاملات المتوافقة مع الشريعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى