تجارة واستثمار

البرازيل تصدر سلعا بـ1.2مليار دولار للدول العربية خلال فبراير

زادت واردات الدول العربية من البرازيل 7% خلال شهر فبراير الماضي، على أساس سنوي.
وكشفت “الغرفة التجارية العربية البرازيلية” عن ارتفاع واردات المنتجات البرازيلية إلى الدول العربية لتصل إلى 1.22 مليار دولار خلال شهر فبراير الماضي، مقابل 1.14 مليار دولار بالفترة نفسها من عام 2018.
وقالت الغرفة في بيان اليوم الثلاثاء، إن الواردات البرازيلية إلى الدول العربية شملت الوقود المعدني والزيوت المعدنية والمواد البيتومينية والشمع المعدني والأسمدة والبلاستيك والملح والكبريت إلى جانب مواد البناء التجصيص والجير والأسمنت الأسماك والقشريات والرخويات وغيرها من اللافقاريات المائية الأخرى والألومنيوم والمواد ذات الصلة والمواد الكيميائية العضوية.
وأضافت أن الجزائر تصدرت قائمة الدول العربية الأعلى استيرادا من البرازيل بنحو 425 مليون دولار تليها المملكة العربية السعودية بقيمة 372.8 مليون دولار فيما سجلت الإمارات العربية المتحدة إجمالي ورادات بلغت 102.47 مليون دولار ومصر بقيمة 61.2 مليون دولار.
وقال روبنز حنون رئيس الغرفة التجارية العربية البرازيلية إن الأرقام الأخيرة لعام 2019 تؤكد قوة العلاقات التجارية المتزايدة بين البرازيل والدول العربية وتثبت التزامنا المستمر بالعمل عن كثب مع دول العالم العربي للمساعدة في زيادة نمو التجارة المتبادلة في جميع القطاعات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى