خاصسياحة وطيران

البحرين.. هيئة السياحة تطلق أول “باص برمائي” يوم الجمعة القادم

كشفت هيئة البحرين للسياحة والمعارض عن إطلاق أول رحلة سياحة على متن باص برمائي في البحرين يوم الجمعة القادم 14 مايو، وذكرت أنه بإمكان السياح والمواطنين والمقيمين الحجز لخوض هذه التجربة الثرية غير المسبوقة في البحرين عبر تطبيق Bahrain Duck Tours المتوفر على متجري جوجل بلاي وأب ستور.

وأوضحت الهيئة أن هذا الباص ينطلق في رحلتين يوميا عند الساعة العاشرة صباحا والرابعة عصرا، في خط سير مدروس بعناية يشمل المرور على عدد من المعالم بالقرب من المرفأ المالي، في رحلة تستغرق ساعة واحدة، يجتاز خلالها مسافة 7 كم على اليابسة و2.5 كم في البحر.

وزودت هيئة البحرين للسياحة الباص البرمائي بمرشدين سياحيين يقدمون خلال الرحلة شرحا حول بعض معالم البحرين السياحية والتجارية.

وتطلق هيئة السياحة هذا الباص البرمائي تزامنا مع عطلة عيد الفطر السعيد لتمنح السياح والعائلات أداة ترفيهية تقدم لهم تجربة ثرية وتعرفهم على اهم معالم البحرين.

والباص الذي يتحول إلى سفينة بانسيابية كبيرة تم تزويده بجميع عوامل الأمان اللازمة، إضافة إلى أدوات الرفاهية وسط الالتزام الكامل بالإجراءات الاحترازية الصحية حسب تعليمات الفريق الوطني الطبي للتصدي لجائحة كورونا.

الدكتور ناصر قائدي الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض قال إن مشروع الباص البرمائي يأتي ضمن مبادرات السياحة لتنويع أنشطة القطاع السياحي في البحرين، وتقديم تجارب جديدة للسياح تسهم في إثراء برنامجهم السياحي.

وأضاف الدكتور قائدي إن هذا الباص هو تجربة أولى تعمل هيئة السياحة على تطويرها واضافة مسارات أخرى لها في المستقبل ليشمل مناطق أخرى في البحرين تستحق الزيارة، وذلك قياسا على نجاح هذه الرحلات السياحية التي تسمى Duck Tours في دول مثل الولايات المتحدة الأمريكية وسنغافورة وغيرها، وأعرب عن توقعه أن تلقى هذه التجربة إقبالا كبيرا لدى السياح والزوار وحتى المواطنين والمقيمين الراغبين بتجربة شيء ممتع جديد،

وتبدأ رحلة الباص البرمائي من كورنيش الملك فيصل مرورا بمرسى السفن القديمة “فرضة المنامة”، ومبنى المرفأ المالي، لتبدأ بعدها الرحلة البرية التي تتضمن ضاحية السيف وشارع خليفة بن سلمان باتجاه مبنى المرفأ المالي، ثم الدوران العكسي للتوجه إلى كورنيش الملك فيصل.

وأضاف الدكتور قائدي من المرتقب أن يضيف هذا الباص أجواء خاصة على شوارع البحرين وخليجها، حيث جرى تصميم شكله الخارجي بطريقة جذابة تثري تجربة السياح خاصة العائلات والأطفال منهم، إضافة إلى أنها لافتة لانتباه الأشخاص في الأماكن التي سيمر بها والمركبات الأخرى في الشارع والبحر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى