التجارة والاستثمار

“البحرين للسينما” تفتتح مجمعا في السعودية بمليوني دينار بنهاية العام الجاري

كشف رئيس مجلس إدارة شركة البحرين للسينما د.عصام فخرو، عن التوجه لافتتاح مجمع سينما في المملكة العربية السعودية بمليوني دينار، وذلك بعد الاستيفاء بالمتطلبات وفقاً لأنظمة السعودية، متوقعاً أن يتم تدشينه خلال العام الجاري.
وأضاف في تصريحات للصحافيين على هامش الجمعية العمومية العادية أن “البحرين للسينما” قامت بتأسيس شركة التنين الأحمر التابعة لها والمملوكة بالكامل من قبلها لإدارة أعمال المطاعم ونشاط غو-كارتينغ في السعودية.
وأكد فخرو، تمكن الشركة من خلق أكبر شركة في البحرين والتي تعتبر الأولى في مجال تشغيل دور السينما والعرض السينمائي، موضحاً أن عدد صالات عرض السينما تبلغ في البحرين 57 صالة.
ووافقت الجمعية العمومية على توزيع أرباح نقدية بواقع 50 فلساً للسهم الواحد أو 50% من رأس المالسي المدفوع بمبلغ إجمالي قدره 3.951.621 دينار عن السنة المالية المنتهية في 2018، إلى جانب تحويل 91.250 دينار إلى الاحتياطي الخيري. كما تمت الموافقة، على تحويل صافي الأرباح وقدرها 177.633 دينار.
وتم انتخاب 7 أعضاء لمجلس الإدارة لمدة 3 سنوات، بالتصويت التراكمين، والموافقة على مكافأة أعضاء مجلس الإدارة بمبلغ إجمالي وقدره 224 ألف دينار للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018، شريطة الحصول على موافقة وزارة الصناعة والتجارة والسياحة.
وبللغ الدخل التشغيلي لأداء شركة البحرين للسينما 8,3 مليون دينار في السنة المالية 2018 مقارنة بمبلغ 14,9 مليون دينار في السنة المالية 2017.
ويعود السبب لانخفاض الدخل التشغيلي، إلى تسجيل الدخل التشغيلي المتأتي من سينيكو 20، ونتيجة لذلك انخفض اجمالي الربح التشغيلي بنسبة 66% حيث بلغ اجمالي الربح التشغيلي 1,4 مليون دينار في 2018.
فيما تضمن جدول اجتماع الجمعية العامة غير العادية، الموافقة على تعديل المادة 3 من عقد تأسيس الشركة والمادة 6 من نظامها الأساسي تحت عنوان “أغراض الشركة” بإضافة البند 10 كما يلي شريطة الحصول على موافقة وزارة الصناعة والتجارة والسياحة، حيث تشمل “تشغيل المرافق الرياضية وتشغيل سباقات الكارتتينج الكهربائية و/أو أنشطة متنزهات الترفيه والملاهي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق