عقارات ومقاولات

البحرين توقع مذكرة تفاهم لاستكمال المبادرة الفرنسية لتخطيط المدن

وقعت هيئة التخطيط والتطوير العمراني في مملكة البحرين، مذكرة تفاهم للمرحلة الثانية من المبادرة الفرنسية لتخطيط المدن البحرينية مع الشركة الفرنسية المختصة.
وبحسب وكالة الأنباء البحرينية ” بنا”، تهدف هذه المرحلة إلى تنفيذ الرسومات التفصيلية للواجهات البحرية التي تربط بين المنامة والمحرق، وكذلك التنمية العمرانية المستدامة والحفاظ على الثروات الطبيعية، ومراجعة مخطط المدينة الشمالية بما يتماشى مع أحدث المعايير العمرانية.
ويأتي ذلك في إطار التعاون القائم بين حكومة مملكة البحرين وحكومة جمهورية فرنسا الصديقة من أجل الارتقاء بواقع التخطيط العمراني في مملكة البحرين.
وأشار الرئيس التنفيذي للهيئة، إلى أهمية مذكرة التفاهم في استكمال الجهود الوطنية الهادفة إلى تطوير استخدامات الأراضي بمختلف أنواعها في إطار المخطط الهيكلي الاستراتيجي لمملكة البحرين والمخططات التفصيلية للمحافظات الأربع.
وأوضح الشيخ نايف بن خالد آل خليفة، أن هيئة التخطيط والتطوير العمراني تواصل جهودها في تطوير الاستراتيجية الوطنية للأراضي والاهتمام بالواجهات البحرية بما يعزز التنمية الحضرية ويسهم في تطوير الواقع السياحي والاستثماري وتوفير المزيد من أماكن المفتوحة على الواجهات البحرية في البلاد.
جاء ذلك خلال زيارة قام وفد من هيئة التخطيط والتطوير العمراني برئاسة الرئيس التنفيذي للهيئة الشيخ نايف بن خالد آل خليفة بزيارة عمل إلى باريس الأسبوع الماضي وذلك بعد دعوة رسمية بهذا الخصوص من الشركة الفرنسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى