أغذية وزراعة ومطاعمخاصمؤسسات صغيرة

البحرين.. تنفيذ توجيهات ناصر بن حمد لدعم ومساندة عربات الأطعمة المتنقلة

أكد أيمن توفيق المؤيد وزير شؤون الشباب والرياضة البحريني أن الوزارة ماضية في تنسيقها مع مختلف الجهات من أجل تنفيذ توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب مستشار الامن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة والرامية الى تنظيم النشاط التجاري الشبابي المتعلق بعربات الاطعمة المتنقلة ودعمهم والعمل على وضع الاطر والنظم وتطوير البنية التحتية لإنعاش هذا القطاع الحيوي.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده وزير شؤون الشباب والرياضة مع عدد من الجهات عبر تقنية الاتصال المرئي لمناقشة السبل المثالية لدعم قطاع عربات الأطعمة المتنقلة وكيفية الارتقاء بهذا القطاع والاطر التنظيمية والإدارية المناسبة لإنجاح مشروعات العربات المتنقلة.
وفي بداية الاجتماع رحب سعادة وزير شؤون الشباب والرياضة بممثلي الجهات المختلفة مثمنا جهودهم الواضحة في سبيل دعم المشروعات الشبابية وأبرزها العربات المتنقلة مؤكدا على أهمية توحيد الجهود لإنجاح المشروعات الشبابية وتسهيل كافة الإجراءات أمامهم.
وخلال الاجتماع قام المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة وكيل وزارة الأشغال لشؤون البلديات بتقديم عرض عن رؤية الوزارة حول كيفية دعم العربات المتنقلة وعدد العربات ومناطق تواجدهم في الفترة الحالية بالإضافة الى عرض القانون الذي ينظم عمل هذه العربات من كافة النواحي والاشتراطات التي يجب توافرها، كما عرض مقترحات الوزارة لتنظيم العربات بصورة أكبر بما يعود بالصورة الإيجابية على كافة العربات كما قدم تصورا مقترحا لمشروع مستقبلي من أجل تنظيم العربات وفق الأطر القانونية.
فما أشار مدير عام بلدية المنطقة الجنوبية المهندس عاصم عبداللطيف عبدالله الى أهمية تنظيم العربات ووضع ارقام لها وذلك لتسهيل إجراءاتها بالصورة الصحيحة كما قدم المقدم الشيخ سلمان بن أحمد آل خليفة رئيس مركز شرطة الرفاع، مداخلة أكد اهتمام المديرية بعملية تنظيم العربات من كافة النواحي.
فيما أشار ممثل المحافظة الجنوبية المهندس خالد عبداللطيف مدير إدارة الخدمات الهندسية والاستثمار الى أن المحافظة وبتوجيهات من سمو المحافظ تسعى الى التعاون مع كافة الجهات لإنجاح مشروعات العربات المتنقلة والمحافظة على اتم الاستعداد لتقديم كافة التسهيلات للرواد الشباب.
وأشار ممثل وزارة الصناعة والتجارة والسياحة بدر السعد مدير إدارة التسجيل، وشيخة الفاضل مدير إدارة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الى أن عدد العربات المتنقلة المسجلة في الوزارة بلغ 259 مركبة تزاول نشاط تقديم الأطعمة وهناك العديد من الطلبات تصل للوزارة من أجل توسعة هذا النشاط ليشمل العديد من الخدمات.
كما أعرب ممثلو عربات الأطعمة المتنقلة محمد عيد عبدالله- أمل محمد وإبراهيم الشملان عن شكرهم لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على دعمه للعربات المتنقلة كما قدموا عرضا عن مرئياتهم ومقترحاتهم حول تنظيم العربات بصورة أفضل.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق