مؤسسات صغيرةمجتمع الأعمال

البحرين تطبق قرار “حظر العمل وقت الظهيرة” غداً الخميس

يبدأ يوم غد الخميس، الأول من يوليو، سريان تطبيق القرار رقم (3) لسنة 2013 بشأن حظر العمل وقت الظهيرة في الأماكن المكشوفة ما بين الساعة 12 ظهراً حتى الساعة الرابعة عصراً خلال شهري يوليو وأغسطس، والذي يأتي في إطار حرص مملكة البحرين على حماية العمال من الأمراض والإصابات المهنية خاصة في فترة الصيف التي تشهد ارتفاعاً في درجات الحرارة وزيادة في نسبة الرطوبة.

وقد استكملت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية استعداداتها للإشراف على تطبيق القرار المذكور، حيث قامت بحملات تفتيشية ميدانية على المواقع المستهدفة للتأكد من التزام المنشآت التي ينطبق عليها القرار.

وبهذه المناسبة، دعا سعادة وزير العمل والتنمية الاجتماعية، السيد جميل بن محمد علي حميدان، أصحاب العمل للالتزام بتطبيق القرار حفاظاً على سلامة وصحة العمال في ظل هذه الفترة من العام التي تشهد فيها مملكة البحرين ارتفاعاً في درجات الحرارة ونسب الرطوبة العالية، الى جانب القيام بالإجراءات التنظيمية بما في ذلك الاستفادة من إعادة جدولة ساعات العمل بما لا يؤثر على سير إنجاز أعمالهم.

وفي هذا الإطار، أكد حميدان حرص مملكة البحرين على تطبيق معايير العمل الآمنة والصحية في مواقع الانتاج، منوهاً في هذا الشأن بأهمية مراعاة الجميع تطبيق مبادئ واشتراطات السلامة المهنية تعزيزاً لبيئة العمل المنتجة والآمنة والخالية من الحوادث المهنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى