أغذية وزراعة ومطاعمالأخبار

البحرين تسعى للاستفادة من الخبرات التايوانية في الزراعة والاستزراع السمكي

بحث نبيل محمد أبوالفتح، وكيل الزراعة والثروة البحرية بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني في مملكة البحرين، الاستفادة من خبرات تايوان في قطاعي الزراعة والثروة السمكية.

جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه، رئيس مكتب التمثيل التجاري لتايوان ODI SUN والوفد المرافق، وفقا لوكالة أنباء البحرين “بنا”، اليوم السبت.

وخلال اللقاء، أعرب وكيل الزراعة والثروة البحرية عن تقديره للتعاون المشترك بين الجانبين بما يسهم في دعم جهود الوكالة في إطلاق المبادرات التي من شأنها النهوض بالقطاعات المرتبطة بالأمن الغذائي، وهي الجهود التي تحظى بمتابعة مستمرة من سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني.

ولفت في هذا الصدد، إلى التعاون في مجال توفير تقنيات الزراعة الحديثة، علاوة على التعاون الذي تم العام الماضي على صعيد تدريب مجموعة من البحرينيين على تقنيات الاستزراع السمكي من خلال دورة تدريبية شملت جوانب نظيرة في البحرين علاوة على التدريب العملي في تايوان.

واستعرض الجهود المبذولة لتنفيذ مشروعات تسهم في تحقيق الأمن الغذائي انطلاقا من التوجيهات الملكية من الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وذلك بإنشاء شركة حكومية تحتضن جميع المشاريع التي سيتم تدشينها في المواقع المختلفة، والتي تم تخصيصها لإقامة مشاريع الأمن الغذائي في إطار تنفيذ التوجيهات الملكية السامية بشأن الأمن الغذائي.

وأوضح أن الشركة الحكومية المزمع تأسيسها ستضم قطاعي الزراعة بدون تربة والاستزراع السمكي، ومن المؤمل أن تساهم الشركة في زيادة ورفع مستوى الإنتاج الزراعي والسمكي وذلك بما نسبته 10 بالمائة بالنسبة للإنتاج الزراعي لتصبح نسبة المساهمة 20 بالمائة من الاكتفاء المحلي، و12 بالمائة بالنسبة للإنتاج السمكي لتصبح نسبة المساهمة 62 بالمائة من الاكتفاء المحلي.

من جهته، أكد الوفد التايواني الاستعداد لتقديم الدعم الفني اللازم لرفد توجهات الوكالة في مجالي الزراعة بدون تربة والاستزراع السمكي، مؤكداً الاستعداد لتوفير الخبرات التايوانية اللازمة لإنجاح هذه المساعي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى