طب وصحة

البحرين تستكمل التقييم الشامل لـ 16 مستشفى خاص لأول مرة

كشفت الرئيس التنفيذي الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة عن استكمال الهيئة للتقييم الشامل لـ 16 مستشفى خاص لأول مرة في مملكة البحرين، كما أن العمل جارٍ على التحضير لتقييم 4 مستشفيات أخرى و170 مركزاً طبياً خلال الفترة المقبلة، وذلك لضمان جودة الخدمات الصحية وفق أعلى المعايير الدولية في مؤشرات الجودة.
وخلال استقبالها فريق الاعتماد أعربت د.الجلاهمةعن اعتزازها وفخرها بفوز الهيئة بجائزة أفضل الممارسات الحكومية عن برنامج الاعتماد والتصنيف الوطني للمؤسسات الصحية، وذلك خلال الحفل الذي عقد برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس الوزراء الموقر، وبمبادرة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.
وأشارت الدكتورة الجلاهمة إلى أنّ الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية بدأت في تطبيق برنامج الاعتماد الوطني للمؤسسات الصحية بالاستعانة بمقيّمين معتمدين من مختلف التخصصات الصحية، وقامت الهيئة باختيارهم بناءً على خبراتهم ومؤهلاتهم، وكونت فريقين رئيسيين للاعتماد من مختلف التخصصات الطبية والتمريضية والصيدلة والمهن المعاونة ومهندسين ومختصين في مكافحة العدوى والجودة وسلامة المرضى وذلك لمباشرة عملية التقييم الشامل للمؤسسات الصحية.
وبينت د. الجلاهمة أنه بحلول العام 2021 ستكون الهيئة قد انتهت بشكل كامل من تطبيق الاعتمادية الوطنية على جميع المستشفيات والمراكز الطبية الخاصة والحكومية، متوقعة أن يتم البدء من العام القادم في تقييم المراكز الصحية الحكومية والبالغ عددها 28 مركزاً صحياً، نظراً إلى أن قانون الضمان الصحي فرض على المؤسسات الصحية الحكومية والخاصة أن يكون لها اعتماد من قبل الهيئة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق