التجارة والاستثمار

البحرين تستعد لإنشاء مكتب تنمية الصادرات

عقدت شئون الجمارك في مملكة البحرين، اجتماعاً مع وفد مركز التجارة الدولية، بحضور ممثلين عن وزارة الصناعة والتجارة والسياحة وتمكين.
ووفقاً لبيان الجمارك، الصادر اليوم الأحد، يأتي ذلك في إطار الاستعدادات لإنشاء مكتب تنمية الصادرات بمملكة البحرين.
ويهدف المركز إلى مساعدة الدول على تنمية صادراتها وتقديم مواقع إلكترونيه معلوماتية متضمنة معلومات عن الواردات والصادرات والقوانين المتبعة، بالإضافة إلى تقديم برامج معلوماتية بصورة مجانية.
وأبدت شئون الجمارك استعدادها واستجابتها في  تدريب موظفي المكتب وإعطائهم كافة المعلومات المطلوبة عن العمل الجمركي والقوانين المعنية بالاستيراد والتصدير والأنظمة التي تتبعها شئون الجمارك ، كما أبدت استعدادها  لتقديم ورش عمل في مختلف المجالات في معهد التدريب الجمركي بشئون الجمارك.
وأوضحت شئون الجمارك أن معهد التدريب الجمركي يقيم العديد من الدورات التدريبية سواء لمنسوبي شئون الجمارك أو المخلصين الجمركيين بالإضافة إلى الجهات الخارجية التي تقوم بتنظيم دورات تدريبية في المعهد.
من جهة أخرى ، قدمت شئون الجمارك  خلال الاجتماع شرحاً مفصلاً  عن خطتها في تطوير نظام التخليص الجمركي، موضحة أنه سوف يتم طرح مناقصة (RFP) لنظام أفق (2) لتصبح الإجراءات المطبقة من أفضل الممارسات العالمية في عمليات الاستيراد والتصدير.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق