السياحة والطيران

البحرين تستضيف مؤتمر المطارات 15 نوفمبر

من المقرر أن تجتمع نخبة من كبار صانعي القرار من كبرى شركات الطيران والمطارات الإقليمية الرائدة لمناقشة تأثير التقنيات الرقمية على عمليات المطارات، والجهود المتواصلة لتطوير منطقة الخليج كوجهة بارزة للسياحة، وغيرها من المسائل الأخرى التي تشكل ملامح قطاع الطيران في المنطقة، وذلك خلال مؤتمر المطارات الذي سيعقد ضمن فعاليات معرض البحرين الدولي للطيران.
وتستضيف شركة مطار البحرين هذه الفعالية تحت رعاية وزير المواصلات والاتصالات المهندس كمال بن أحمد محمد رئيس مجلس إدارة مجموعة طيران الخليج القابضة ويقام المؤتمر تحت عنوان “نحو المستقبل: التحديات والفرص التي تواجهها شركات الطيران والمطارات في المنطقة”، وذلك يوم 15 نوفمبر في قاعة معرض البحرين الدولي للطيران في قاعدة الصخير الجوية.
وتضم حلقات النقاش مجموعة من كبار المتحدثين وخبراء الصناعة، بما في ذلك الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين السيد محمد يوسف البنفلاح، والرئيس التنفيذي لشركة مطارات عمان الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني، ورئيس بوينغ الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا السيد بيرنارد دن، و الرئيس التنفيذي لمطارات أبو ظبي السيد براين تومبسون. كما سيقوم البروفسور ريغاس دوغانيس بإدارة حلقات النقاش، وهو يعد أحد المستشارين المرموقين في قطاع الطيران والمستشار الاستراتيجي لعدد من شركات الطيران والمطارات والمصارف والحكومات حول العالم.
وتتمتع المنطقة بإحدى أسواق الطيران الأسرع نموا في العالم، لذا فإنه المهم للغاية البقاء على اطلاع بأحدث اتجاهات الصناعة وتطوراتها. ومن هنا يوفر مؤتمر المطارات فرصة قيمة لإلقاء نظرة متعمقة على المشاريع القائمة لتوسعة المطارات، والتقنيات الجديدة التي تهدف إلى تعزيز كفاءة العمليات، والتهديدات التي تشكلها شركات الطيران التي تقدم رحلات طويلة ذات تكلفة منخفضة وتأثير ذلك على شركات الطيران الخليجية، بالإضافة إلى إمكانية تحويل أهم المراكز في الشرق الأوسط إلى بوابات لأفريقيا.
وبهذه المناسبة قال الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين السيد محمد البنفلاح: “انطلاقا من النقلة النوعية التي من المتوقع أن يشهدها مطار البحرين الدولي بفضل برنامج تحديث المطار، فإن مملكة البحرين تعد الوجهة المثلى لاستضافة مثل هذا المؤتمر. إذ سيتم تزويد المسافرين الجدد بمجموعة مميزة من أحدث التقنيات والخدمات، والتي من شأنها أن تعمل على الارتقاء بمستوى الكفاءة والأمن داخل المطار وتحسين تجربة السفر الكلية، فضلا عن تلبية الاحتياجات المتنامية للمسافرين في يومنا الحالي وتجاوز توقعاتهم. وعلاوة على ذلك، تعكف شركة مطار البحرين وشركاؤها على تطوير طرق ملاحية جوية جديدة في مطار البحرين الدولي، وهو ما سيؤدي بدوره إلى تنمية قطاعي السياحة والتجارة وتعزيز العلاقات الثنائية مع مختلف البلدان، بالإضافة إلى زيادة إسهامات قطاع الطيران في الاقتصاد المحلي بما يتفق مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق