طب وصحة

البحرين تستضيف المؤتمر والمعرض الخليجي لاعتماد الأكاديمي للرعاية الصحية 2020

تتمتع مملكة البحرين، بفضل نظام وخدمات الرعاية الصحية ذات المستوى العالمي المتوفرة بها، بإمكانيات هائلة تؤهلها لأن تصبح مركزاً للسياحة العلاجية في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.
لطالما كانت البحرين سوقاً جاذباً للمستثمرين في مجال الرعاية الصحية في منطقة الخليج ويرجع الفضل في ذلك جزئياً إلى التوقعات العالية للمعايير في لوائح الجودة وسلامة المرضى. تسعى مملكة البحرين إلى زيادة تعزيز مستويات خدمات الرعاية الصحية بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030 وإلى زيادة مساهمة قطاع السياحة العلاجية في الناتج المحلي الإجمالي. 
استقبل الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، رئيس المجلس الأعلى للصحة في مملكة البحرين، الدكتورة مريم الجلاهمة، الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية ، والتي استعرضت مع معاليه المؤتمر الخليجي لاعتماد الأكاديمي للرعاية الصحية القادم، كما حضر الاستقبال منظمو هذا الحدث، وهم عبد الرحيم نقي، رئيس شركة جيكليست لتنظيم المؤتمرات والمعارض التجارية، وحسن حساني، الرئيس التنفيذي للشركة.
لقد ألقى منظمو هذا المؤتمر الضوء على أهمية المؤتمر في تعزيز مكانة البحرين كمركز ناشئ للسياحة العلاجية في دول مجلس التعاون الخليجي في ظل مشاريع البنية التحتية الخاصة بالسياحة العلاجية التي يتم تنفيذها حالياً بمليارات الدولارات. ومن المُقرر عقد المؤتمر والمعرض الخليجي لاعتماد الأكاديمي للرعاية الصحية القادم في الفترة من 19 إلى 21 أبريل 2020 في مركز المؤتمرات بفندق الخليج البحرين.
سوف يتيح هذا المؤتمر للخبراء المتخصصين والمنظمين والمنسقين مناقشة الفرص والتحديات التي يواجهها مقدمو الرعاية الصحية في كافة أنحاء المنطقة وكيفية محاكاة أفضل نماذج الرعاية الصحية العامة والخاصة من جميع أرجاء العالم. سوف يتضمن برنامج هذا المؤتمر يوم كامل من ورش العمل يتبعه مؤتمر إقليمي يستمر لمدة يومين. كما سوف يتم تقديم عروض ملصقات ومبادرات لتحسين الجودة والحكم عليها من قِبَل لجنة من الخبراء.
يستهدف المؤتمر أكثر من 500 مشارك من مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وسوف يتيح للمشاركين فرصة للتواصل والعمل مع نظرائهم الدوليين ومع الخبراء المتخصصين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى