الأخبارالمؤسسات الصغيرة

البحرين تستضيف أعمال المؤتمر العالمي لريادة الأعمال بمشاركة دولية واسعة

خلال الفترة من 15 إلى 18 أبريل

تنطلق في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات أعمال المؤتمر العالمي لريادة الأعمال الذي تنظمه الشبكة الدولية لريادة الأعمال للمرة الأولى على أرض المملكة، بالتعاون مع صندوق العمل “تمكين”، خلال الفترة من 15 إلى 18 أبريل، وذلك بحضور كثيف من المشاركين من مختلف دول العالم، يمثلون نخبة واسعة من رواد الأعمال والمستثمرين، والباحثين، وصنّاع السياسات الاقتصادية وغيرهم من ذوي العلاقة بالشأن الاقتصادي.
وتنطلق أعمال المؤتمر في يومه الأول مع الجلسة التمهيدية لممثلي الدول الأعضاء في الشبكة الدولية لريادة الأعمال والتي تتناول أبرز أشكال التعاون والتنسيق لأنشطة الشبكة فيما يخدم دعم أهداف تنمية قطاع ريادة الأعمال على المستوى الدولي، إذ تنطلق أعمال جلسات اليوم الأول للمؤتمر اعتباراً من الثلاثاء.
ويعد المؤتمر أحد أبرز المؤتمرات الدولية الرائدة في مجال ريادة الأعمال، والذي استضيف في دول مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والصين وإيطاليا والبرازيل وروسيا ودبي، حيث تأتي استضافة المؤتمر في مملكة البحرين بعد منافسة المملكة مع عدة مدن من مختلف أنحاء العالم لاستضافة هذا الحدث العالمي الهام في دورته الحادية عشرة.
ويهدف المؤتمر للوقوف على آخر المستجدات التنموية في قطاع ريادة الأعمال وبحث سبل وفرص تنمية هذا القطاع وأطره التنظيمية على المستوى الدولي، فضلاً عن استعراض آخر وأبرز الممارسات الدولية وطرق مساعدة المؤسسات الناشئة ورواد الأعمال لبدء مشاريعهم من خلال بيئات داعمة لريادة الأعمال، وتعزيز فرص نموها فيما يشجع على بناء اقتصاد متنوع ومستدام.
ومن المقرر أن تتناول جلسات المؤتمر فرص وتقنيات النمو في هذا القطاع على كل من المستويات الدولية والإقليمية والمحلية، وتسليط الضوء على فرص الاستفادة من الإمكانات المتاحة لخدمة دعم أهداف التنمية الاقتصادية المستدامة من خلال فتح قنوات التواصل بين رواد الأعمال والمستثمرين ضمن شبكة واسعة من الخبرات الدولية في هذا القطاع الحيوي.
وبهده المناسبة، أكد الرئيس التنفيذي لصندوق العمل ” تمكين” أن الهدف الرئيس الذي يقوم عليه هذا المؤتمر، والذي تنظمه واحدة من أبرز الشبكات الدولية المتخصصة في قطاع ريادة الأعمال، يقوم على مناقشة أبرز تحديات هذا القطاع الحيوي في يومنا هذا، وأبرز ما يمكن أن يقدمه قطاع ريادة الأعمال بشكل يسهم في تشجيع الابتكار والإبداع في قطاعات ومجالات ريادية واعدة.
وأضاف إلى أن العالم اليوم شهد قصص نجاح واسعة في هذا القطاع المتميز، وكان له مساهمته البارزة في دعم اقتصاد الدول، وأهم ما يميز ريادة الأعمال هو ما تقدمه من تحفيز على تبني الأفكار الابداعية النابعة من رؤية مستدامة لتنويع الموارد الاقتصادية، حيث يمثل هذا المؤتمر منصة عالمية تحاكي هذا التطور الاقتصادي على المستوى الدولي.
ويشارك في أعمال وجلسات المؤتمر نخبة واسعة من الخبراء والاقتصاديين على المستوى الدولي، حيث يشارك في عضوية الشبكة العالمية لريادة الأعمال ما يصل إلى 170 دولة عضوة في الشبكة، بما في ذلك مملكة البحرين.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق