مؤسسات صغيرةخاصمجتمع الأعمال

البحرين تستضيف”مؤتمر حاضنات ومسرعات الأعمال الخليجي الثالث”‏ يومي 18 و19 نوفمبر الجاري

برعاية وزير الصناعة والتجارة.. ومشاركة 5 دول خليجية ومصر "ضيف شرف"

أعلنت جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة عن تنظيم “مؤتمر حاضنات ومسرعات الأعمال الخليجي الثالث”‏ الذي تستضيفه مملكة البحرين يومي 18 و19 نوفمبر الجاري في موعده “عن بعد” عبر تطبيق زووم عقب انقضاء فترة الحداد على صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بمرور أسبوع من تاريخ الوفاة.
ويقام المؤتمر تحت رعاية سعادة السيد زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة والسياحة، وبالتعاون مع السفارة المصرية في البحرين حيث تشارك مصر كضيف شرف لهذا العام، وبشراكة مع صندوق العمل “تمكين”.
وقال سعادة النائب أحمد صباح السلوم رئيس الجمعية “كان من المقرر عقد المؤتمر في أبريل الماضي بحضور وفود هذه الدول في المملكة، غير أن ظروف جائحة كورونا وما تبعها من إجراءات احترازية وغلق للمطارات حال دون إقامته في الموعد، وقررت إدارة الجمعية تأجيله ليقام “عن بعد” هذا الشهر.. مع تأجيل فكرة توسعة قاعدة المؤتمر ليكون آسيويا إلى العام القادم”.
‏وأكد السلوم أنه بالرغم من الظروف التي تمر بها المنطقة والعالم بسبب جائحة كورونا وتداعياتها الاقتصادية، فإن جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ماضية قدما في تنفيذ أجندة عملها وجهودها لدعم القطاع بالرغم من التحديات القائمة، وقررت تنظيم النسخة الثالثة من “مؤتمر حاضنات ومسرعات الأعمال الخليجي” عن بعد عبر تطبيق زووم على مدار يومي 18 و19 نوفمبر 2020م بمشاركة 4 دول خليجية والبحرين وضيف الشرف هذا العام جمهورية مصر العربية.. وذلك تحت عنوان “الحاضنات وجائحة كورونا.. التحديات والحلول”.
وعطفا على ردود الفعل الإيجابية المثمرة التي تحققت بمشاركة فاعلة من الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي (المملكة العربية السعودية ، دولة الإمارات العربية المتحدة، دولة الكويت، سلطنة عمان) وبحضور أكثر من 200 مشارك في كل دورة، تتشرف الجمعية أن تواصل جهودها في هذا الصدد وتقيم المؤتمر خدمة لقطاع الحاضنات ورواد الأعمال في البحرين وباقي دول الخليج.
الجدير بالذكر أن نسخة العام الماضي شهدت حضورا متميزا بمشاركة 5 دول خليجية ودولة فلسطين كضيف شرف للمؤتمر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى