عقارات ومقاولاتتجارة واستثمارخاص

البحرين.. ترسية مشاريع بقيمة 4.9 مليار دولار ضمن برنامج التنمية الخليجي

كشف التقرير الاقتصادي الفصلي لمملكة البحرين للربع الثاني أن قيمة المشاريع التي تم تخصيصها منذ إطلاق برنامج التنمية الخليجي بلغت حوالي 7.4 مليار دولار أمريكي.
وأشار التقرير إلى أنه تمت ترسية مشاريع بقيمة 97 مليون دولار أمريكي خلال الربع الثاني من عام 2020، ليصبح إجمالي قيمة المشاريع التي تمت ترسيتها حوالي 4.9 مليار دولار، بزيادة قدرها 2% عما كانت عليه في نهاية الربع الأول من العام 2020. كما بلغ إجمالي المبالغ التي تم دفعها خلال الربع الثاني حوالي 130 مليون دولار، ليصبح بذلك إجمالي المبالغ المدفوعة حوالي 3.3 مليار دولار، بزيادة قدرها 3.1 %. وفيما يتعلق بإحصائيات مجلس المناقصات والمزايدات، أشار التقرير إلى أنه تم ترسية 769 مناقصة ومزايدة بقيمة إجمالية تقدر بـ 631.9 مليون دينار.
وتصدر قطاع الإنشاءات والاستشارات الهندسية قائمة الترسيات بقيمة تقدر ب 222.4 مليون دینار، يليه قطاع النفط والغاز بقيمة تقدر بحوالي 157.4 مليون دينار.
كما تم ترسية 47 مناقصة حكومية تبلغ قيمتها 8.25 مليون دينار لصالح المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، تنفيذا لقرار مجلس الوزراء الموقر بمنح الأفضلية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في المناقصات والمزايدات الحكومية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى