بنوك وتأمين

“البحرين الوطني” يعيّن عيسى مسيح كأول بحريني يرأس إدارة المخاطر

أعلن بنك البحرين الوطني NBB اليوم عن تعيين عيسى مسيح رئيساً لإدارة المخاطر، حيث ستنصب جهود عيسى مسيح على تعزيز وتطوير إطار عمل إدارة المخاطر من أجل دعم عملية التحول والنمو المستقبلي لدى البنك.
يأتي هذا التعيين كجزء من التزام البنك المتواصل لترقية وتمكين الكفاءات البحرينية في مناصب عليا بمختلف أقسام ودوائر المؤسسة. يذكر أن عيسى مسيح إلتحق بالبنك في العام 2017 في منصب نائب رئيس إدارة المخاطر، ويمتلك خبرة مصرفية تتجاوز العقدين من الزمن تشمل الصيرفة التجارية والاستثمارية في مملكة البحرين.
هذا وعمل عيسى مسيح قبل انضمامه للبنك رئيساً لإدارة المخاطر في مصرف السلام – البحرين، إضافة إلى تبوءه مناصب إدارية أخرى في مجال إدارة المخاطر في مصارف إسلامية وتجارية، من بينها بنك الخليج المتحد وبنك “بي أم آي” وبيت التمويل الخليجي. عيسى مسيح حاصل على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة ديبول الأمريكية، وشهادة البكالوريوس في التجارة من جامعة كونكورديا الكندية. كما يحمل شهادة محلل مالي معتمد CFA وشهادة مدير مخاطر محترف PRM.
وفي معرض تعليقه على هذا التعيين، صرّح جان-كريستوف دوراند، الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الوطني: “نحن مسرورون بترقية عيسى مسيح ليصبح رئيساً لإدارة المخاطر. سنواصل تقوية فريق الإدارة بتعيين أفضل الكفاءات البحرينية المصرفية المتخصصة كأولوية من أجل دعم استراتيجية تحولنا. إن هذا المنصب الاستراتيجي وما يتبعه من التطورات تعد محوراً هاماً في تحقيق نمو مستدام للبنك ومواصلة تنفيذ خططنا الهادفة إلى مضاعفة مساهمات البنك وأوجه الدعم للاقتصاد المحلي والإقليمي، حيث يتطلب ذلك أسسا قوية وأطر عمل متينة لإدارة المخاطر، خصوصاً في أيامنا هذه وفي ظل البيئة التشغيلية المتسارعة وظروف السوق سريعة التغير، ناهيك عن التطور الحاصل بالأنظمة الرقابية والتشريعات المصرفية محليا وعالميا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى