الأخبار

البحرين.. الحكومة توافق على زيادة احتياطي الأجيال القادمة من مبيعات النفط الخام

وافق مجلس الوزراء البحريني، برئاسة الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، على 5 مذكرات وزارية، بينها واحدة من اللجنة الوزارية للشؤون المالية والاقتصادية والتوازن المالي حول تعديل قانون احتياطي الأجيال القادمة، وذلك عبر زيادة المبالغ لصالح حساب احتياطي الأجيال القادمة من مبيعات النفط الخام الذي يتم تصديره خارج مملكة البحرين.

ووافق مجلس الوزراء على مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية بشأن تعديل نظام براءات الاختراع لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والذي تم اعتماده في قمة مجلس التعاون مؤخرا، ويهدف لوضع تشريعات وأسس قانونية موحدة بالمجالات الاقتصادية وبراءات الاختراع.

وذكرت وكالة أنباء البحرين الرسمية” بنا”، أن مجلس الوزراء وافق أيضا على مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية بشأن مذكرة تفاهم حول المشاورات السياسية بين وزارة الخارجية بمملكة البحرين ووزارة الخارجية بجمهورية صربيا الصديقة، والتي تستهدف توثيق العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات السياسية، والاقتصادية، والثقافية، والعلمية، والمجالات ذات الاهتمام المشترك.

كما اعتمد المجلس خلال الاجتماع مذكرة وزير المواصلات والاتصالات بشأن تراخيص سيارات الأجرة وتجديد الملغي منها في عام 2020 بما يدعم هذه الفئة من المواطنين في ظل الظروف الاستثنائية لجائحة فيروس كورونا، ومذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية بشأن ردود الحكومة على 6 اقتراحات برغبة مقدمة من مجلس النواب.

ونوهت الوكالة بان مجلس الوزراء استعرض تقريراً بشأن عمليات مجلس المناقصات والمزايدات للعام 2020، والذي أظهر ارتفاع نسبة طرح المناقصات العامة إلى 74%، مما يعكس الكفاءة والشفافية والعمل المؤسسي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى