بنوك وتأميناتصالات وتكنولوجيامؤسسات صغيرة

البحرين الإسلامي يُطلق خدمة “فتح حساب للشركات عبر الإنترنت”

أطلق بنك البحرين الإسلامي (BisB) مؤخرًا خدمة رقمية جديدة وشاملة للزبائن في قطاع الشركات، تتمثل في إمكانية فتح وإدارة الحساب للشركة لأصحاب الشركات الفردية أو سجلي خلال دقائق، وذلك عبر استخدام خاصية التعرف على الوجه المتوفرة بتطبيق “الإسلامي الرقمي للشركات”. ويأتي هذا الابتكار الرقمي ضمن إطار مساعي البنك لتبسيط المعاملات المصرفية وتغيير نمط خدمات الزبائن التقليدية، حيث سيؤدي إلى إلغاء حاجة الزبائن إلى زيارة الفرع بشكل شخصي، مما سيُساهم في تعزيز مستوى الأمان والراحة، خاصة في ظل جائحة كوفيد-19 المستمرة.
وبهذه المناسبة، قال السيد وسام عبدالعزيز باقر الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية للمؤسسات والشركات: “يعد إطلاق أحدث خدماتنا الرقمية إنجازًا مهمًا، كوننا أول بنك في مملكة البحرين، يُدشن خدمة فتح حساب شامل للشركات إلكترونيًا خلال هذه الفترة الزمنية القصيرة، مما سينتج عنه فتح الباب أمام عالم يحوي العديد من الفرص الواعدة، وإرساء معايير جديدة ضمن هذا القطاع الحيوي. وتأتي هذه الخطوة تماشيًا مع استراتيجية التبسيط التي نتبعها في بنك البحرين الإسلامي، والتي تسعى إلى الابتكار عن طريق طرح حلول رقمية مبتكرة من شأنها أن تتيح للشركات والمؤسسات ممارسة أعمالها اليومية بشكل أسرع وكفاءة أعلى. ونحن على ثقة من أن هذا الإنجاز سيساهم في تعزيز مكانة المملكة كمركز مالي وتقني رائد بين دول المنطقة.”
وأضاف باقر: “إن هذا الابتكار الرقمي يتجاوز في مضمونه مساعي البنك لتعزيز تجربة زبائنه من الشركات، كونه سيخلق عملية مبسطة وسهلة يتم إنجازها خلال زمن قياسي. وسيؤدي إطلاق هذه الخدمة إلى إحداث ثورة مصرفية في عالم الشركات في البحرين، حيث سنتمكن من تلبية احتياجات شرائح أكثر تنوعًا، مثل: رواد الأعمال الطموحين، والشركات الناشئة، أو تلك القائمة الموجودة على تطبيق الانستقرام، وذلك بطريقة أكثر شمولية، إلى جانب إمكانية التسجيل في السجل التجاري عبر نظام “سجلي” الافتراضي. وعليه، ستشهد بيئة ريادة الأعمال الناشئة نموًا كبيراً، نظرًا لمدى سهولة عملية بدء أيّ نشاط تجاري جديد على الصعيد المحلي”.
وعند تسجيل الزبائن باستخدام خاصية التعرف على الوجه، سيُطلب منهم تحميل نسخة من بطاقة الهوية لضمان أعلى مستوى من الأمان. وحالما يتم التحقق من صحة المعلومات المقدمة، سيتمكن الزبائن من التقديم فورًا بطلب الحصول على أي من منتجات وخدمات بنك البحرين الإسلامي والاستمتاع بتجربة مصرفية سهلة ومبتكرة بكل راحة ويُسر.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق