بنوك وتأمين

البحرين الإسلامي يقيم فعاليته السنوية الرقمية تحت شعار “نحتفي بروح الابتكار والتعاون”

أقام بنك البحرين الإسلامي (BisB) مساء الأحد 6 ديسمبر فعاليته السنوية الرقمية ” #BisB ” وذلك تحت شعار “نحتفي بروح الابتكار والتعاون”. تم بث الفعالية عبر قناة اليوتيوب التابعة للبنك، حيث شهدت متابعة منقطعة النظير من قبل عدد كبير من كبار المسئولين في القطاع المصرفي والمالي داخل البحرين، بالإضافة إلى الإعلاميين والمؤثرين في وسائل التواصل الإجتماعي وجميع زبائن البنك. وتجسيدًا لطابع الفعالية المتميز ,الذي يحتفي بالتحول الرقمي والابتكار، فقد تولت الموظفة الافتراضية “دانة”، رئيس التبسيط في البنك وأول موظفة افتراضية في بنك البحرين الإسلامي، مهمة العرافة وإدارة الجلسات النقاشية في الفعالية.
بدأت الفعالية بكلمة افتتاحية وترحيبية للسيد حسان جرار الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الإسلامي، بعدها ألقى الدكتور عصام عبدالله فخرو رئيس مجلس إدارة بنك البحرين الإسلامي كلمة بهذه المناسبة تطرق من خلالها إلى التحديات التي ساهمت بشكل مباشر في إجراء تغييرات جذرية على مختلف الأصعدة ومن ضمنها القطاع المصرفي، مشيراً إلى إنضمام بنك البحرين الإسلامي إلى مجموعة بنك البحرين الوطني، موضحاً أن عملية الاستحواذ والتكامل بين البنكين تتم بكل سلاسة، وأن من شأن هذه الخطوة تعزيز مساعي البنكين للتكيف والمساهمة في دفع عجلة التقدم، والعمل على نمو الاقتصاد المحلي.
بعد ذلك قام السيد حسان جرار الرئيس التنفيذي للبنك باستعراض أهم الإنجازات وقصص النجاح والابتكارات الرئيسية التي أطلقها البنك خلال العام، من ضمنها تدشين منصة “اعرف زبونك” الإلكترونية (e-KYC) والتي تساهم بخلق تجربة سلسة ومُيسرة للزبائن؛ فهي عملية أكثر فاعلية وغير ورقية بالكامل. علاوة على إطلاق البنك لأكشاك الخدمة الذاتية التي تم تصميمها وتشغيلها من قبل موظفي البنك بدائرة تقنية المعلومات ليتم تركيبها في جميع الفروع والمجمعات المالية – والمتاحة للاستخدام على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، لتُمكن جميع الزبائن من استكمال معظم المعاملات المصرفية اليومية بشكل رقمي بحت. كما استعرض الرئيس التنفيذي قائمة الحلول الأخرى التي أطلقها البنك، مثل: تمويل تجوري الفوري خلال 5 دقائق فقط، Tap & Go، البطاقات اللا تلامسية، بالإضافة إلى تعاون بنك البحرين الإسلامي مع بوابة ترابط لطرح الخدمات المصرفية المفتوحة، مما يسمح بعرض وإدارة حسابات بنكية متعددة بسهولة عبر تطبيق واحد للهاتف النقال، وهو تطبيق “الإسلامي الرقمي”.
بعدها، استعرض السيد علي حسن دعيج رئيس الاتصالات المؤسسية في بنك البحرين الإسلامي أبرز الإنجازات التي تم تحقيقها في مجال الاتصالات والتسويق الرقمي على مستوى البنك، مثل تحديث عناصر الهوية التجارية للبنك بما في ذلك قيمه ومبادئه الإرشادية، إطلاق قناة البنك على اليوتيوب من خلال برنامج “سوالف الإسلامي” الذي يقدمه رائد الأعمال البحريني والمؤثرعلى قناة اليوتيوب خليل القاهري، نجاح البنك على منصة لينكد إن، شراكة البنك الناجحة مع بوليتكنك، ابتكارات البنك مع سفيرعلامته التجارية الشاب عمر فاروق، شراكة البنك مع بنفت باي، وشراكة البنك مع مصرف البحرين المركزي لإطلاق FinHub 973- المختبر الرقمي لمصرف البحرين المركزي.
كما تضمنت الفعالية عقد جلستين نقاشيتين، شارك في الأولى السيد خالد الرميحي- الرئيس التنفيذي لممتلكات، والدكتور جارمو كوتيلايني- رئيس التخطيط والمتابعة في تمكين والسيد حسان جرار الرئيس التنفيذي للبنك، حيث ناقشت الجلسة موضوع الابتكار في ظل جائحة الكورونا. بينما شارك في الجلسة الثانية السيد عبدالله المؤيد الرئيس التنفيذي لبوابة ترابط ، والسيد حسان جرار الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الإسلامي، لتناقش الجلسة كيفية خلق طرق جديدة في التفكير والعمل بسلاسة مع العديد من قادة القطاع، بالإضافة إلى مناقشة أحدث التطورات في مجال الخدمات المصرفية المفتوحة.
هذا واختتم السيد حسان جرار الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الإسلامي الفعالية عبر تسليط الضوء على شراكة البنك مع ماستركارد من خلال برنامج “قادة المستقبل”، وهو نظام بيئي غير نقدي يمنح الطلاب بطاقات خاصة بهم، ويعودهم على الادخار و كيفية الإنفاق الذكي مع حصولهم على مكافآت، وكل ذلك بمراقبة واطمئنان أولياء أمورهم.
بعدها تقدم الرئيس التنفيذي للبنك بالشكر الجزيل لجميع من قام بمتابعة الفعالية سواءً كانوا من العاملين في القطاع المصرفي والمالي أو زبائن البنك، معلناً عن قرب افتتاح “فرع بنك البحرين الإسلامي للابتكار في الرفاع”، وذلك إبان المسابقة التي طرحها البنك مؤخراً لاختيار مقهى بحريني واحد بإمكانه افتتاح مقر له في فرع البنك للابتكار في الرفاع، مع حصول صاحب المقهى الفائز على تسهيلات مغرية من قبل البنك تتمثل في دفع مبلغ إيجار 1 دينار بحريني ومرافق مجانية. هذا وسيكون فرع البنك للابتكار المكان المناسب والمساحة المفضلة للزبائن الراغبين في إنجاز معاملاتهم المصرفية بطريقة ذاتية، مع شرب القهوة والتحدث مع الأصدقاء.
جدير بالذكر أن بنك البحرين الإسلامي يقيم حدث #BisB للعام الثاني على التوالي، حيث شهدت النسخة السابقة الاحتفال بالذكرى الأربعين لتأسيس البنك واستعراض رحلته الممتدة على مدى 4 عقود زمنية والمليئة بقصص النجاح والانجازات المبتكرة. وفي ضوء جائحة كوفيد-19 المستمرة، أقام البنك الحدث افتراضيًا لضمان الالتزام بتدابير الصحة العامة واحتياطات السلامة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى