بنوك وتأمين

البحرين الإسلامي أول بنك في المملكة يحصد شهادة الآيزو لنظام إدارة استمرارية الأعمال

حاز بنك البحرين الإسلامي (BisB) مؤخرًا على شهادة الآيزو (ISO) 22301:2019 – في نظام إدارة استمرارية الأعمال (BCMS) ، ليصبح بذلك أول مؤسسة في مملكة البحرين، والثاني بمنطقة الشرق الأوسط، ومن ضمن عدد قليل جدًا من المؤسسات الحاصلة على أحدث إصدار من هذه الشهادة المرموقة في جميع أنحاء العالم. ويأتي ذلك ضمن إطار جهود البنك ومساعيه للتصدي للمخاطر أو الأحداث المحتملة، والتزامه بأفضل الممارسات في هذا المجال.
يقدم الآيزو (ISO) 22301:2019 معيارًا معتمدًا للمؤسسات لتتمكن من تقييم مستوى كفاءتها، والاستمرار بتلبية قدراتها والتزاماتها في مجال ضمان استمرارية الأعمال، حتى في حال وقوع أيّ حدث طارئ. كما إنه يحدد متطلبات التخطيط، والتنفيذ، والتشغيل، والصيانة المستمرة لنظام إدارة استمرارية الأعمال (BCMS)، والذي التزم بنك البحرين الإسلامي بتطويره عن طريق فرقه الداخلية المتخصصة. وقد تم طرح الإصدار الأخير من شهادة الآيزو هذه بشهر أكتوبر من العام 2019، لتحل محل النسخة السابقة ISO) 22301:2012) وتم اعتمادها رسميًا من تاريخ 30 أبريل 2020. وقد قام بنك البحرين الإسلامي مؤخراً بتطبيق العديد من التدابير الوقائية والخطط الاستراتيجية المختلفة بهدف حماية الموظفين والزبائن وتقليل الآثار المترتبة عن أي حدث طاريْ.
وبهذه المناسبة، صرح السيد حسان جرار الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الإسلامي قائلاً: “يأتي هذا الإنجاز المتمثل في حصولنا على شهادة الآيزو (ISO) 22301:2019 ليقف شاهدًا على التزامنا بالاستمرار في تطوير أنظمة أمن المعلومات، بهدف الحماية في الحالات الطارئة والاستعداد لها والاستجابة لها وتقليل احتمالية حدوثها والتعافي منها في حال حصولها. لذلك، نعتبر تطوير نظام إدارة استمرارية الأعمال من أهم أولوياتنا وذلك لنتمكن من التغلب بسرعة على أي طارئ قد يحدث في أي وقت، مثل فيروس كورونا، ومن ثم تقديم خدمة مستمرة وفعالة لضمان استمرارية الخدمات والمنتجات. ويوضح هذا النظام الدولي مدى أهمية التزام المرونة عند حدوث أيّ أمر غير متوقع وقدرتنا كبنك على اتباع أنظمة مقبولة ومعترف بها دوليًا لضمان التزام أفضل الممارسات.”

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق