نفط وطاقةتجارة واستثمارخاص

البترول المصرية: توقيع 86 اتفاقية باستثمارات 15 مليار دولار خلال 6 سنوات

قال طارق الملا وزير البترول المصري، إنه تم توقيع 14 اتفاقية جديدة في عدة مناطق امتياز بجميع أنحاء مصر خلال الفترة من مارس حتى أكتوبر 2020.
وأوضح طارق الملا، في بيان صادر اليوم الأربعاء، أنه خلال الست سنوات الماضية تم توقيع 86 اتفاقية مع شركات بترول عالمية بالتزام إنفاق نحو 15 مليار دولار.
وأضاف أن معدلات الإنتاج قفزت لتصل إلى أعلى مستوى لها في تاريخ مصر لتصل إلى 1.9 مليون برميل زيت مكافئ يومياً في أغسطس 2019.
وأعرب الملا عن شعوره بالفخر بأن الإصلاحات التى تم تطبيقها فى قطاع البترول والغاز نجحت بالفعل وظهرت نتائجها المبشرة في الاقتصاد المصري بنحو 1.2 تريليون جنيه إجمالي الاستثمارات خلال الفترة من 2014 حتى 2020.
وأشار إلى أن الوزارة بصدد إطلاق بوابة مصر للبحث والاستكشاف، والتي تعد منصة الكترونية لضمان شفافية ووضوح بيانات مصر الجيولوجية، للترويج للمزايدات التي يطرحها قطاع البترول والغاز المصري في مجال البحث والاستكشاف.
ونوه بأنه في عام 2019، تم جذب اثنين من أكبر الشركات العالمية، وهم شيفرون واكسون موبيل ليزداد عدد الشركات العالمية العاملة في مجال البحث والاستكشاف للبترول ليصل إلى أكثر من 60 شركة يعملون في 164 منطقة امتياز.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى