نفط وطاقة

الاتحاد الخليجي للتكرير و KPMG تنظمان ورشة حول “الجاهزية المستقبلية للشركات”

أعلن الاتحاد الخليجي للتكرير (GDA) عن تنظيمه ورشة عبر الاتصال المرئي Webinar بالتعاون مع شركة “كيه بي إم جي فخرو” KPMG Fakhro حول “خدمة تقييم الجاهزية المستقبلية”، وذلك ضمن الجزء الثالث عشر من “سلسلة المحادثات” التي أطلقها الاتحاد لمواصلة دعم تطوير صناعة التكرير وتبادل الخبرات بين الأعضاء والمؤسسات العاملة في القطاع.
وقد تم بث ورشة Webinar المسجّلة على قناة “يوتيوب” الخاصة بالاتحاد الخليجي للتكرير (www.youtube.com/c/GulfDownstreamAssociation) لعامة الناس يوم أمس الموافق 4 نوفمبر 2020 في الساعة 14:00 بتوقيت مملكة البحرين، والتي تضمنت نقاشات وشروحات مقدمة من قبل مستشاري شركة “كيه بي إم جي فخرو” وهم: السيد راميش جاغولا، والسيد راميش إيار. وقد أدار النقاشات السيد راج جاجهاريا المدير التقني والقائم بأعمال مدير التسويق والاتصالات في الاتحاد الخليجي للتكرير.
وقد ناقشت الورشة التفاعلية التي شارك فيها ممثلين عن الاتحاد الخليجي للتكرير، المميزات الفريدة لخدمة تقييم الجاهزية المستقبلية لشركةKPMG والمتاحة بدون أي تكلفة إضافية لجميع الشركات والمؤسسات (مجاناً)، حيث ركزت الورشة على شرح كيفية استفادة أي مؤسسة من هذه الخدمة في ظل الازمة الصحية الراهنة والتي سببتها جائحة كورونا المستجد (كوفيد – 19). وتطرق المتحدثون الى كيف يمكن لهذه الخدمة ان تمكن المؤسسات من استكشاف وإدراك “الجاهزية المستقبلية” لأعمالهم في المجالات الاثني عشرالمهمة التالية:
*استمرارية الأعمال *الامتثال بالتشريعات
*التكنولوجيا والأمن *الموظفين
*الاستراتيجية والحوكمة *إدارة المرافق
*السوق والنمو *الصحة والسلامة والبيئة
*العملاء *مزودي الطرف الثالث
*الإدارة المالية *إدارة المخاطر
كما تناول المتحدثون كيف يمكن لهذه الخدمة ان توفر رؤية واضحة في مواضيع محددة يتوجب على الشركات الاهتمام بها في ضوء تحديات الأعمال المرتبطة بجائحة فيروس كورونا (كوفيد-19) بهدف مساعدتهم على التحقق من مدى أهليتهم للحد من / امتصاص وقع الأزمة، إضافة الى تحديد الفرص للاستفادة من الوضع الراهن.
كما قدم متحدثو KPMG شروحات حول كيفية استخدام خدمة التقييم والإجابة على التساؤلات لمساعدة المستخدمين على فهم كيفية استخدام الخدمة بكفاءة وفعالية عالية.
وبهذه المناسبة، علّق المهندس عودة الأحمدي أمين عام الاتحاد الخليجي للتكرير بالقول: “نحن مسرورون بعقدنا شراكة مع KPMG وفريق كبار استشارييها لتنظيم هذه الورشة الافتراضية المهمة والتي تركز على مساعدة أعضائنا وغيرهم من الشركات العاملة في القطاع على إدراك مدى جاهزية مؤسساتهم لضمان استمرارية أعمالهم في الوقت الحاضر وفي المستقبل. لقد أتاحت ورشة Webinar للمشاركين فرصة الاطلاع عن كثب على كيفية استخدام هذه الخدمة المميزة والديناميكية لتحديد قدراتهم في ضمان استمرارية عملياتهم والتخطيط للأزمات والتعامل مع مواطن الضعف وتحديد نقاط القوة فيها، بما يخدم التأسيس السليم لقاعدة تخطيط أقوى ومعالجة النقائص”.
انسجاماً مع سلسلة محادثات الاتحاد الخليجي للتكرير، يعتزم الاتحاد كذلك تنظيم ورشة webinar أخرى مع خبراء من شركة “شل كاتالستس آند تكنولوجيز” بعنوان “خلق قيمة عبر حل دوري مثبت لتكرير محفزات تحسين الرواسب” خلال الأسابيع القليلة القادمة. بإمكان المهتمين الاشتراك بقناة يوتيوب الخاصة بالاتحاد (www.youtube.com/c/GulfDownStreamAssociation) عبر الضغط على زر “اشتراك” للاستفادة من النقاشات القيّمة والخبرات المتبادلة بين قادة قطاع التكرير وصناع القرار في القطاع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى