سياحة وطيرانأغذية وزراعة ومطاعم

الإمارات للشحن الجوي تنقل آلاف الأطنان من منتجات زامبيا الزراعية إلى العالم

توفر الإمارات للشحن الجوي، ذراع الشحن التابعة لطيران الإمارات، نقلاً سريعاً وآمناً لصادرات زامبيا التي يتألف معظمها من منتجات سريعة العطب ينبغي أن تصل إلى وجهتها سليمة وطازجة وفي الوقت المناسب.
وتتميز زاميا بمواردها الطبيعية وخصوبة تربتها ووفرة مياهها، ما يساهم في دعم قطاعها الزراعي، ويعتمد نموها الاقتصادي على تصدير منتجاتها، خصوصاً الخضروات والفاكهة، إلى أسواق عالمية كالمملكة المتحدة وأوروبا ونيوزيلندا. ويعتمد المصدرون الزامبيون أفضل الوسائل لنقل منتجاتهم بهدف ضمان وصولها إلى المستهلكين بأفضل حالة.
وتستخدم الإمارات للشحن الجوي طاقة الشحن التي توفرها طائرات الأسطول التي يبلغ عددها حالياً 273 طائرة حديثة تخدم 150 وجهة حول العالم، وتنقل الخضروات الطازجة يومياً في عنابر الشحن من لوساكا على طائرات الإمارات. وفور وصولها إلى دبي، تنقل المنتجات الطازجة على طائرات الناقلة إلى مختلف الوجهات العالمية.
وتمثّل المنتجات سريعة العطب، كالخضروات والفاكهة والزهور، جانباً مهماً من صادرات زامبيا، وتوفر الإمارات للشحن الجوي حلول النقل الجوي المتخصصة تحت مظلة منتج “الإمارات فريش” التي تساعد في الحفاظ على نضارة المنتجات التي يتم نقلها. ويدعم هذا المنتج مرافق سلسلة التبريد الحديثة في دبي.
ونقلت الإمارات للشحن الجوي، خلال السنة المالية 2017/ 2018، ما مجموعه 2.6 مليون طن من الشحنات، منها أكثر من 400 ألف طن من شحنات الفواكه والخضروات والزهور والمأكولات البحرية واللحوم الطازجة.
وقال إيفانز سينكالا، مدير طيران الإمارات للشحن في زامبيا: “تشكل الصادرات ركيزة أساسية لاقتصاد زامبيا. وتساهم المنتجات الزراعية بنحو 10% من عائدات صادرات البلاد سنوياً، وفي عام 2018، نقلت الإمارات للشحن الجوي 1500 طن من صادرات المنتجات سريعة العطب”.
وتعد “يورك فارم” في لوساكا، إحدى الشركات الرائدة في مجال إنتاج وتصدير الخضروات، حيث يصل إنتاجها سنوياً إلى نحو 1200 طن من الكوسا والذرة الصغيرة والبازلاء والكراث وغيرها. وتصدر يورك فارم إلى عدد من أرقى محلات السوبر ماركت في أوروبا وتحتاج إلى الالتزام بمعاييرها الصارمة عندما يتعلق الأمر بنقل المنتجات. وللوفاء بهذه المعايير، يتم قطف الخضروات يومياً وغسلها وتحضيرها وتوضيبها لتصديرها خلال 24 ساعة.
وتتميز يورك فارم بقدرتها على تصدير الخضروات إلى العملاء في وقت قصير وفي حالة ممتازة. وتعتمد الشركة على الإمارات للشحن الجوي لتحقيق هذه الغاية.
وقال جون هندرسون مدير يورك فارم: “نصدر 80% من منتجاتنا إلى المملكة المتحدة وتنقل الإمارات للشحن الجوي معظمها”.
وتقوم “ZEGA ليمتد”، التابعة لرابطة المزارعين الزامبيين، بفحص الخضروات قبل تصدريها للتأكد من استيفائها جميع المعايير الدولية. ويعود تأسيس ZEGA إلى 1984 وتهدف إلى مساعدة المزارعين الذين يصدرون منتجاتهم، وتشمل مهامها ضمان أعلى مستويات الجودة وتخزين هذه المنتجات بالشكل الصحيح. وفور انتهاء ZEGA من عملية الفحص الصارمة، تنقل الإمارات للشحن الجوي الخضروات إلى الأسواق العالمية عبر مركزها الحديث للشحن في دبي.
وتساعد الإمارات للشحن الجوي عملاءها على نقل شحناتهم بمنتهى السرعة والكفاءة. وتتمتع دبي بموقع استراتيجي قريب من أوروبا وأفريقيا وآسيا ما يتيح لعملائها إمكانية إيصال منتجاتهم إلى أكثر من مليار ونصف المليار مستهلك خلال أقل من ثماني ساعات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى