سياحة وطيراناتصالات وتكنولوجيا

الإمارات للشحن الجوي تدعم موقع دبي كمركز رئيس لتوزيع طرود التجارة الإلكترونية

وقعت مذكرة تفاهم مع "شبكة تشاينياو"

وقعت الإمارات للشحن الجوي، قسم الشحن التابع لطيران الإمارات وأكبر ناقلة دولية للشحن، مذكرة تفاهم مع “تشاينياو سمارت لوجيستكس نتورك ليمتد Cainiao Smart Logistics Network Ltd”، وهي ذراع النقل التابعة لـ”مجموعة علي بابا” للمشاركة في تسهيل تسليم الطرود العابرة للحدود. وتتطلع “تشاينياو” إلى توسيع بنيتها الأساسية اللوجستية باستخدام دبي كمركز عالمي للتوزيع.
وقع على مذكرة التفاهم نبيل سلطان، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة الشحن، وجياودونغ جوان، مدير عام الأعمال العالمية في “تشاينياو”، وذلك في المقر الرئيس للشركة في مدينة هانزو. وتعد الاتفاقية تطوراً مهماً لكلا الجانبين، حيث تعزز قدراتهما في التجارة الإلكترونية العابرة للحدود وعمليات الشحن الجوي, وكانت “تشاينياو” قد كشفت النقاب مؤخراً عن خطط لتطوير ستة مراكز رئيسة في ست مدن عالمية، من بينها دبي.
وسوف يعمل الجانبان بموجب مذكرة التفاهم على إدارة شحنات التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط ومناطق الجوار عبر دبي. وسوف يتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل لاحقاً.
وتعد التجارة الإلكترونية من أقوى القطاعات نمواً في صناعة الشحن الجوي على مستوى العالم. وتسعى الإمارات للشحن الجوي إلى استغلال الفرص المتاحة للتعاون مع مختلف اللاعبين لتوفير خدمات قيّمة للتخزين والتوزيع عبر دبي.
وأعرب نبيل سلطان، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة الشحن، عن سروره بالارتباط مع “تشاينياو”. وقال: “تعد مذكرة التفاهم التي وقعناها اليوم الخطوة الأولى لتطوير علاقات مثمرة وقوية على نطاق واسع بين الإمارات للشحن الجوي وأحد أكبر اللاعبين العالميين في سلسلة توصيل التجارة الإلكترونية”.
وأضاف نبيل سلطان قائلاً: “نحن على ثقة تامة من أننا سوف نكون شركاء أقوياء لمجموعة تشاينياو لتوفير خدمات فريدة متكاملة لعملائها في الشرق الأوسط ومناطق الجوار، وذلك بفضل شبكة خطوطنا العالمية الواسعة، ورحلاتنا المكثفة من الصين التي يبلغ عددها 50 رحلة في الأسبوع، ومرافقنا الحديثة في دبي التي تتمتع بموقع استراتيجي أهّلها لتكون مركزاً إقليمياً وعالمياً”.
من جانبه، أكد جياودونغ جوان، مدير عام الأعمال العالمية في “تشاينياو”، التزامه القوي نحو دبي والأسواق المجاورة، وهو ما يتوافق مع الاستراتيجية العالمية للمجموعة. وقال: “تعد دبي حلقة وصل مهمة تربط آسيا مع أوروبا، وهي مهيأة لمساعدتنا على بلوغ هدفنا بتوصيل الشحنات عبر العالم في مدة أقصاها 72 ساعة. وتمثل مذكرة التفاهم التي وقعناها مع الإمارات للشحن الجوي خطوة مهمة لبلوغ هذا الهدف”.
وتوفر الإمارات للشحن الجوي طاقة شحن إلى أكثر من 155 وجهة عالمية بأسطول حديث مكوّن حالياً من 267 طائرة ذات جسم عريض، منها 14 طائرة مخصصة للشحن (13 طائرة بوينج 777F وطائرة واحدة بوينج 747-400F). وتدير الناقلة مركزي شحن حديثين “سكاي سنترال” في دبي لمناولة الشحن على طائرات الركاب وطائرات الشحن. وطورت الإمارات للشحن الجوي عدداً من الحلول الناجحة لخدمة صناعات مختلفة.
وتستفيد “تشاينياو”، باعتبارها شركة تكنولوجية، من أحدث تقنيات البيانات والتعاون المفتوح لتطوير بنية أساسية عالمية تربط جميع العناصر اللوجستية لتحسين كفاءة التسليم وتجربة العملاء لجميع اللاعبين عبر سلسلة التزويد. وتتمثل رؤية “تشاينياو” في تسليم الطرود إلى أي مكان في الصين خلال 24 ساعة، وفي جميع أنحاء العالم خلال 72 ساعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى