خاصطب وصحة

الإمارات تفتح أبوابها أمام الأطباء “الإسرائيليين”

بموجب الاتفاق ستستضيف الامارات وفودا لاطباء اسرائيليين سيقومون باجراء استشارات طبية

وقع صندوق المرضى الاسرائيلي “كلاليت” صباح اليوم اتفاق تعاون، هو الاول من نوعه مع وزارة الصحة الاماراتية وشركة “ضمان” شركة التأمين الصحي الوطنية في ابوظبي والتي تعتبر أكبر شركة تأمينات طبية في دولة الامارات.

وجرت مراسم التوقيع في مكتب رئيس دائرة الصحة في ابو ظبي ، الشيخ عبد الله بن محمد ال حامد، المضيف والذي قاد العملية و يمثل دولة الامارات في مراسم التوقيع، ووقع على مذكرة التفاهم ايضا نائب وزير الصحة الاماراتي، د. جمال محمد الكعبي. ومدير شركة ضمان السيد حامد المياس، والمدير العام لشركة “كلاليت” بروفيسور ايهود دودسون.

واجريت مراسم التوقيع بحضور السفير الاسرائيلي في الامارات السيد ايتان نائيه، وكبار المسؤولين من العائلة الحاكمة الاماراتية ومدراء آخرين من كلاليت. ووقع الاتفاق استمرار لاتفاق الاطار التي وقعت قبل اشهر بين وزارة الصحة الاسرائيلية ووزارة الصحة الاماراتية.

وبموجب الاتفاق سيتم اجراء اجتماعات لتبادل المعرفة وزيارات لوفود من الاطباء الاسرائيليين في الامارات وسيتم خلالها اجراء استشارات طبية باستخدام “الطب الالكتروني” وسيتم اعطاء علاجات مختلفة في المراكز المميزة لصندوق “كلاليت”. ويقر الاتفاق خطة لتعاونات أخرى في مجال الطب الرقمي والابحاث من بينها تعاون لتطوير مشاريع مشتركة للنهوض ودفع الطب عن بعد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى