الاتصالات والتكنولوجياخاص

الإعلان عن التدشين الرسمي لشركة البحرين الوطنية للبرودباند (Bnet)

تدشين الشركة يأتي تماشياً مع متطلبات الخطة الوطنية الرابعة للاتصالات (NTP4)

أعلن رئيس مجلس إدارة بتلكو، الشيخ عبد الله بن خليفة آل خليفة، عن التدشين الرسمي لـشركة بي نت، شركة البحرين الوطنية لشبكة النطاق العريض، خلال مؤتمر صحفي رفيع المستوى عُقد في كابيتال كلوب بتاريخ 16 أكتوبر بحضور وزير المواصلات والاتصالات سعادة المهندس كمال بن أحمد محمد، إلى جانب الرئيس التنفيذي لشركة بي نت السيد محمد بوبشيت، والرؤساء التنفيذيين لشركات الاتصالات الأخرى، وممثلي وسائل الإعلام. خلال هذا الحدث، تم الكشف كذلك العلامة التجارية الخاصة بالشركة والذي سيتم طرحه قريبًا في مواقع مختلفة.
ويأتي حدث التدشين الرسمي بعد الإعلان عن إتمام عملية الفصل القانوني لشركة بتلكو البحرين إلى كيانين مستقلين في شهر مايو من العام الجاري، حيث تم تشكيل هيكل إداري تنفيذي مستقل لكل كيان وتعيين رئيس تنفيذي لشركة بتلكو البحرين ورئيس تنفيذي لشركة بي نت وكذلك تخصيص مباني مستقلة ودوائر وموظفين لكل شركة بما يتناسب مع طبيعة العمل. بناءً على هذا، ستقوم شركة بي نت بتقديم خدمات شبكة الاتصال المتعلقة بالنطاق العريض إلى جميع شركات الاتصال المرخصّة ومن ضمنهم شركة بتلكو، أما شركة بتلكو، فسوف تركز على عمليات البيع بالتجزئة للأفراد والمؤسسات. يأتي ذلك تماشياً مع متطلبات الخطة الوطنية الرابعة للاتصالات والتي اقرها مجلس الوزراء في مايو 2016.
عبّر الوزير المهندس كمال أحمد عن سروره بهذا التدشين قائلاً: “أود أن أتقدم بجزيل الشكر لطاقم العمل القائمين على هذا المشروع الناجح والذي نفذ الخطة إلى واقع ملموس نشهده اليوم معاً في هذا الحفل. ويعتبر هذا المشروع نقلة نوعية في الخدمات التي ستقدمها شركات الاتصال، حيث سيتمكن لزبائن جميع الشركات بالاستفادة مع خدمة الانترنت فائق السرعة.”
خلال الحدث، قدم السيد محمد بوبشيت، الرئيس التنفيذي لشركة بي نت، عرض تفصيلي لرؤية الشركة ومهامها بالإضافة إلى استراتيجيتها لإدارة الشبكة الوطنية للبنية التحتية. وشمل العرض شرح للنموذج التشغيلي وآلية العمل التي ستتبعها الشركة لتحقيق أهدافها.
أيضاً، تمّ الكشف عن العلامة التجارية الخاصة بشركة بي نت والتي صُممت بعناية لكي ترمز إلى شبكة الاتصال الوطنية ومملكة البحرين في الوقت ذاته، مع الحرص على إبراز هوية مستقلة لشركة بي نت عن شركة بتلكو.
وعبّر الشيخ عبدالله عن سروره بالإعلان عن التدشين الرسمي للشركة الذي حقق جزءًا أساسيًا من متطلبات الخطة الوطنية الرابعة للاتصالات (NTP4) والتي وُضعت لتحقيق النمو والتنوع الاقتصادي في قطاع الاتصالات وتعزيز التنافسية وتطوير البنية التحتية للإنترنت فائق السرعة لتوصيلها إلى 100% من الشركات والمؤسسات و95% من المساكن في جميع أنحاء مملكة البحرين.
وأضاف الشيخ عبدالله: “لقد أتممنا بنجاح عملية الفصل القانوني لشركة بتلكو وأصبح لدى كل شركة هيكل إداري تنفيذي مستقل ومهام منفصلة. يقوم فريق بي نت الآن على تنفيذ خطته الاستراتيجية في إدارة الشبكة الوطنية للبنية التحتية التي ترتكز على تقديم خدماتها بجودة عالية وكفاءة أكبر تُمّكن شركات الاتصال من تقديم خدمات انترنت متطورة إلى زبائنهم. وستستمر الشركة في إتمام عملية الفصل بالشكل المطلوب تماشياً مع استراتيجية الحكومة ورؤيتها المستقبلية لقطاع الاتصالات.”
وأنهى الشيخ عبدالله حديثه قائلًا: “أما هذه الخطوة فتصب في إطار المبادرات التي تعزز من مكانة مملكة البحرين كوجهة استثمارية استراتيجية ومركزًا إقليميًا لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ووجهة مساهمة في الارتقاء بخدمات الاتصال المقدمة”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق