اتصالات وتكنولوجيابنوك وتأمينخاص

الإثمار وماستركارد يتعاونان لتوفير خدمة تحويل الأموال دولياً في البحرين

أعلن بنك الإثمار، بنك التجزئة الإسلامي الذي يتخذ من البحرين مقراً له، عن إطلاق خدمة جديدة بالتعاون مع ماستركارد تسمح لعملاء بنك الإثمار بتحويل الأموال من البحرين إلى مختلف أنحاء العالم تقريباً بشكل فوري.
إن الخدمة، التي سميت IthmaarSEND، يتم تقديمها للعملاء من منصة الخدمات المصرفية الإلكترونية لبنك الإثمار. وستوفر الخدمة للعملاء طريقة آمنة وسهلة وسريعة لتحويل الأموال للخارج من جميع أنحاء العالم من خلال استخدام أجهزة الهواتف النقالة أو الأجهزة اللوحية “التابلت” أو أي جهاز موصل بشبكة الإنترنت.
وتستخدم خدمة IthmaarSEND منصة “Mastercard Send” لتحويل الأموال للخارج، والتي تسمح بإجراء تحويلات دولية سريعة وآمنة لمجموعة متنوعة من طرق الدفع. ويوفر ذلك للعملاء مستويات جديدة من الاختيار والراحة والثقة عبر السماح لهم بتحويل الأموال لحسابات مصرفية أو بطاقات أو محفظة الهاتف النقال مع المزيد من الشفافية. وتعلب منصة ماستركارد دوراً هاماً في تحسين الاتصال بالعالم من خلال تقديم ابتكارات جديدة ومطورة عبر نظام رقمي عالمي.
وقال نائب الرئيس التنفيذي، المجموعة المصرفية في بنك الإثمار السيد عبدالحكيم المطوع:” إن هذه الخدمة الجديدة توفر لعملائنا طريقة أخرى سريعة جداً لتحويل الأموال إلى الخارج، كما أنها تسمح لهم مسبقاً وقبل القيام بالمعاملة معرفة جميع التكاليف الخاصة بالعملية بما في ذلك سعر صرف العملة”.
وأضاف السيد المطوع قائلاً:” إن خدمة IthmaarSEND قد تم تطويرها استجابة لمتطلبات عملائنا وتؤكد أهمية آرائهم بالنسبة لنا. ويلتزم بنك الإثمار ليصبح واحداً من بنوك التجزئة المصرفية الرائدة في المنطقة وأدركنا أنه لتحقيق ذلك يجب علينا الاستماع باهتمام لعملائنا والمحافظة على تركيزنا لمواصلة تلبية احتياجاتهم وتجاوز توقعاتهم”.
كما قال السيد المطوع:” إن هذه الخدمة الجديدة، والتي تتوفر بشكل حصري لعملاء بنك الإثمار، يمكنها أن تسهم في تغيير طريقة قيام الأفراد في البحرين بتحويل الأموال إلى الخارج سواء كان ذلك لتحويل الأموال لأفراد الأسرة في موطنهم أو للأبناء الذي يدرسون في خارج البلاد أو لتحويل الأموال بالنيابة عن العمالة المنزلية أو غيرهم من العاملين. وفي الحقيقة، فإن تحويل الأموال الذي يتم تقريباً في الحال وتوفر الخدمة ضمن منصة الخدمات المصرفية الإلكترونية سوف يجعل هذه الخدمة تحديداً تحصل على إقبال العديد من الأفراد عليها”.
ومن جانبه، قال المدير العام لماستركارد في السعودية والبحرين السيد جي كي خليل:” إن احتياجات وتوقعات العملاء في تغير مستمر وسريع مع تزايد التواصل بين العالم. وقد أصبح من أولويات المواطنين في البحرين أن يتمكنوا من إرسال الأموال بسرعة وأمان إلى الأصدقاء وأفراد العائلة في جميع أنحاء العالم. وتعد القدرة على القيام بعمليات تحويل أموال للخارج بسرعة وسلاسة مع إمكانية تتبعها واستلام الأموال من خلال العديد من القنوات الرقمية أو الفعلية أمراً بالغ الأهمية لتطوير الخدمات الرقمية في البلاد ونحن سعداء بالتعاون مع بنك الإثمار لتقديم هذه الخدمة”.
وأضاف السيد خليل:” إن هذه الشراكة هي خير دليل على أن منصةMastercard Send لتحويل الأموال للخارج لا تدعم فقط التحول الرقمي للاقتصاد في البحرين، إنما تقدم أيضاً حلول مبتكرة للعملاء والمستهلكين في جميع أنحاء العالم عبر السماح للأفراد والشركات التجارية بإرسال واستلام الأموال بأي طريقة وفي أي مكان حسب اختيارهم، مع الثقة والقدرة على معرفة كم المبلغ المرسل وموعد استلامه”.
يسمح برنامج IthmaarSEND حالياً للعملاء بتحويل الأموال في الحال إلى الهند وباكستان والفلبين والمملكة المتحدة. كما يسمح برنامج IthmaarSEND للعملاء بتحويل الأموال بسرعة إلى معظم دول أوروبا، بما في ذلك النمسا وبلجيكا وقبرص وإستونيا وفنلندا وفرنسا وألمانيا واليونان وإيرلندا وإيطاليا ولاتفيا وليتوانيا ولوكسمبورغ ومالطا وهولندا والبرتغال وسلوفاكيا وسلوفينيا وأسبانيا، ومن المتوقع إضافة المزيد من البلدان مع مرور الوقت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى