البورصة وأسواق العملاتبنوك وتأمينخاص

“الإثمار القابضة” تنوي الانسحاب طوعياً من الإدراج في بورصة الكويت

استمرار تداول أسهم الشركة في بورصة البحرين وسوق دبي المالي

سمو الأمير عمرو الفيصل: سيتم عرض خطة الانسحاب على مساهمي الشركة للموافقة عليها في اجتماع الجمعية العمومية  القادم

انسحاب شركة الإثمار القابضة من بورصة الكويت لن يكون له أي تأثير على الشركة التابعة لها بنك الإثمار أو عملائه أو المساهمين

أعلنت شركة الإثمار القابضة ش.م.ب.، وهي شركة قابضة تتخذ من البحرين مقراً لها ومرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي كشركة استثمار فئة 1 وتخضع لإشرافه وأسهمها مدرجة في كل من بورصة البحرين وسوق دبي المالي وبورصة الكويت، اليوم الموافق (4/8/2019) أنها تنوي الانسحاب الطوعي من بورصة الكويت مع الاستمرار في تداول أسهمها في بورصة البحرين وسوق دبي المالي.

صرح بذلك رئيس مجلس إدارة شركة الإثمار القابضة، صاحب السمو الملكي الأمير عمرو الفيصل في أعقاب مراجعة وموافقة مجلس الإدارة على خطة الانسحاب والتي سيتم عرضها على مساهمي الشركة للموافقة عليها في اجتماع الجمعية العمومية المقرر عقده في وقت لاحق هذا الشهر. وتخضع هذه الخطوة لموافقة السلطات المختصة في كل من دولة الكويت ومملكة البحرين.

إن انسحاب شركة الإثمار القابضة من بورصة الكويت لن يكون له أي تأثير على الشركة التابعة لها بنك الإثمار أو عملائه أو المساهمين. إن بنك الإثمار، وهو بنك تجزئة إسلامي يتخذ من البحرين مقراً له، كيان قانوني منفصل عن الشركة الأم، شركة الإثمار القابضة. كما أن البنك غير مدرج في أي من أسواق المال.

وفي مايو 2019، سجلت شركة الإثمار القابضة صافي ربح بلغ 8.62 مليون دولار أمريكي لفترة الثلاثة أشهر المنتهية في 31 مارس 2019، أي بزيادة نسبتها 79 في المائة مقارنة بصافي ربح بلغ 4.81 مليون دولار أمريكي سجل في الفترة نفسها من عام 2018. وكان صافي الربح الخاص بالمساهمين لفترة الثلاثة أشهر المنتهية في 31 مارس 2019 قد بلغ 7.10 مليون دولار أمريكي، أي بزيادة نسبتها 329 في المائة مقارنة بصافي ربح بلغ 1.66 مليون دولار أمريكي سجل في الفترة نفسها من عام 2018. أما عائد السهم خلال العام، فقد ارتفع إلى 0.24 سنتات أمريكية مقارنة بـ 0.06 سنتات أمريكية لفترة الثلاثة أشهر المنتهية في 31 مارس 2018. كما ارتفع إجمالي حقوق الملكية للمساهمين ليبلغ 120.52 مليون دولار أمريكي كما في 31 مارس 2019 مقابل 116.36 مليون دولار أمريكي كما في 31 ديسمبر 2018.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى