البورصة وأسواق العملاتبنوك وتأمين

“الأهلي المتحد” ينفي صلته بأي دعاوى ضد أصول وزارة الدفاع الكويتية في أمريكا

أكد البنك الأهلي المتحد- المدرج في بورصتي البحرين والكويت- أن البنك وشركاته التابعة ليس طرفاً في الدعاوى القانونية المرفوعة في الولايات المتحدة الأمريكية ضد بعض االعقارات والأصول الخاصة ب‍وزارة الدفاع الكويتية.
وأوضح البنك في إفصاح رسمي له اليوم « أن القوانين والأطر الرقابية الحاكمة في مجال حماية سرية العملاء تمنع التعيق على ما تم تضمينه في الدعاوى القانونية».
وأكد البنك الأهلي المتحد»أنه ملتزم بالقوانين والأطر الرقابية المنظمة لإدارة حسابات عملائه من الأشخاص والجهات المعرضة سياسياً والتي تخضع للتدقيق والمراجعة الدورية المكثفة.
وكانت وكالة «بلومبيرغ» الأمريكية ذكرت أن نزاعًا قائمًا بين ممثلي ادعاء أمريكيين وخالد الجراح وزير الدفاع الكويتي السابق، حول أصول للاستثمار في عقار في بيفرلي هيلز، بولاية كاليفورنيا.
وأشارت «بلومبيرغ» في تقريرها «أن العقار بلغت قيمته في وقت ما في السوق مليار دولار؛ وقدمت وزارة العدل الأمريكية الخميس المنصرم، شكوى مصادرة ضد ما يسمى بعقار «ماونتن»، وهو قطعة أرض تقع على تلة تبلغ مساحتها 157 فدانا، تطل على مناظر خلابة، وأصول أخرى في كاليفورنيا.
وذكرت وزارة العدل الأمريكية أن هناك أكثر من 100 مليون دولار تم تحويلها ويدور حولها شبهات غير قانوني من قبل وزير دفاع كويتي سابق للاستثمار في الأصول وشرائها، وتم تحديد الوزير في الشكوى على أنه قد يكون “المسؤول 1”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى