الأخبار

الأعلى للمرأة: تسليط الضوء أوروبياً على تجربة تقدم المرأة البحرينية

عقدت هالة الأنصاري الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة اجتماع عمل مع ممثلين عن “المركز الأوروبي الخليجي للمعلومات” جرى خلاله بحث التعاون المشترك لتسليط الضوء أوروبياً على خصوصية التجربة البحرينية في مجال تقدم المرأة.
واستهلت الأنصاري الاجتماع بتقديم عرض موجز حول تجربة المجلس الأعلى للمرأة في إنشاء نموذج لحوكمة ادماج احتياجات المرأة في التنمية وتحقيق التوازن بين الجنسين، واشتمل العرض على شرح عدد من آليات النموذج كالخطة الوطنية والمرصد والتقرير الوطني للتوازن بين الجنسين.
وفي هذا السياق قدم جانب المجلس شرحاً حول التقرير الوطني المسؤول عن قياس «مؤشر البحرين» في مجال التــوازن بيــن الجنســين وذلك على صعيد «المجالات التخصصية» التي ترصد أداء المرأة البحرينية مقارنة بالرجل ومساهماتها في الاقتصاد الوطني ومواقع صنع القرار، كالتعليم والصحة والاستقرار المجتمعي، إضافة إلى مؤشر يسجل قياس الأداء الحكومي تجاه إنفاذ السياسات والبرامج المخصصة لتقليص الفجوة بين المرأة والرجل على أسس عدالة إتاحة الفرص.
من جانبهم، أبدى ممثلو المركز الأوربي الخليجي للمعلومات خلال اللقاء إعجابهم بالتطور الكبير الذي تشهده التجربة البحرينية في مجال تقدم المرأة، مؤكدين حرصهم على العمل من أجل تسليط الضوء على أهمية هذه التجربة، وتعريف صناع القرار في أوروبا على البرامج والمبادرات النوعية التي تنفذها مملكة البحرين من خلال مؤسسة المجلس الأعلى للمرأة، وأثرها في تحقيق العدالة الاجتماعية وتقدم المرأة بما يتماشى مع السياق الوطني والثقافي لمملكة البحرين.
هذا وقد ضم وفد المركز كل من الدكتور ميتشل بلفر رئيس المركز الأوروبي الخليجي للمعلومات، والسيدة كورنيليا بيوركفست مدير فرع المركز الأوروبي الخليجي للمعلومات في ستوكهولم في السويد.
يشار إلى أن المركز الأوربي الخليجي للمعلومات هو منظمة غير ربحية تم تأسيسها في 1 أكتوبر 2015 ومرخصة للعمل في العاصمة الإيطالية (روما) والدول الأوروبية، ويعمل المركز على بناء جسور اجتماعية وسياسية واستراتيجية وثقافية واقتصادية بين الدول الأوروبية ودول الخليج العربي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى