البورصة وأسواق العملات

الأسهم الأمريكية تصعد بالختام.. و”ستاندرد آند بورز” و”ناسداك” يسجلان أرقاماً قياسية

اختتمت مؤشرات الأسهم الأمريكية جلسة تداولات اليوم الجمعة، آخر جلسات الأسبوع على ارتفاع، ليسجل “ستاندرد.آند.بورز” و”ناسداك” إغلاقاً قياسياً بعد بيانات اقتصادية ونتائج أعمال الشركات وإشارات إيجابية بشأن الخلاف التجاري.
وزاد مؤشر “داو جونز” الصناعي بأكثر من 1.1%، أو ما يعادل 301 نقطة، عند مستوى 27347.4 نقطة، ليربح 389 نقطة أو ما يزيد عن 1.4% في الأسبوع الجاري، و ارتفع مؤشر “ستاندرد آند بورز 500” الأوسع نطاقاً، بنسبة 1%، عند مستوى قياسي جديد 3066.9 نقطة، مسجلاً أرباح أسبوعية بنحو 1.5%، كما صعد مؤشر “ناسداك” والذي يغلب عليه الطابع التكنولوجي، بأكثر من 1.1 %، عند مستوى 8386.4 نقطة، وهو أعلى إغلاق في تاريخه، كما سجل مكاسب أسبوعية بنسبة 1.7%.
وأعلنت الصين اليوم أن مسؤوليها توصلوا لاتفاق بشأن نقاط أساسية مع الولايات المتحدة حيال الخلاف التجاري، وسط ترقب لتوقيع الطرفين على المرحلة الأولى من الصفقة.
واستفادت “وول ستريت” من بيانات التوظيف الأمريكية والتي أظهرت قوة سوق العمل خلال أكتوبر مع تعديل إيجابي ملحوظ في قراءة الشهرين السابقين.
وأظهرت بيانات منفصلة ارتفاع النشاط الصناعي في الولايات المتحدة بأقل من التوقعات في الشهر الماضي، بينما زاد الإنفاق على قطاع البناء بوتيرة تتجاوز التقديرات.
ومن جهة أخرى، يرى نائب رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي ريتشارد كلاردا أن الاقتصاد الأمريكي والسياسية النقدية في وضع جيد بعد خفض الفائدة مؤخراً للمرة الثالثة.
وكان سهم “إكسون موبيل” من بين الأفضل أداءً في مؤشر “داو جونز” بمكاسب 3%، على خلفية نتائج الأعمال الفصلية الأفضل من المتوقع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى