البورصة وأسواق العملاتخاص

الأسهم الأمريكية تصعد بالختام..و”داو جونز” يسجل مكاسب أسبوعية بنسبة 2.6%

اختتمت غالبية مؤشرات الأسهم الأمريكية جلسة تداولات اليوم الجمعة، آخر جلسات الأسبوع على ارتفاع ، رغم التراجع التاريخي للوظائف في الولايات المتحدة، لتسجل “وول ستريت” مكاسب أسبوعية.
وصعد مؤشر “داو جونز” الصناعي بنسبة 1.9%، أو ما يعادل 455 نقطة، عند مستوى 24331.3 نقطة، مسجلاً مكاسب أسبوعي بنحو 2.6%، أو ما يوازي 607 نقطة، وارتفع مؤشر”ستاندرد آند بورز” بنسبة 1.7%، عند مستوى 2929.8 نقطة، مسجلاً ارتفاعاً بنحو 3.5%، خلال الأسبوع الجاري، ونما مؤشر”ناسداك” بنسبة 1.6%، عند مستوى 9121.3 نقطة، مسجلاً مكاسب أسبوعية بنحو 6%.
وكشفت تقرير الوظائف الأمريكية اليوم فقدان 20.5 مليون وظيفة خلال الشهر الماضي، وسط قفزة معدل البطالة في الولايات المتحدة إلى 14.7%، وهو أعلى مستوى منذ الحرب العالمية الثانية.
ورغم الهبوط التاريخي للوظائف فإن الأرقام جاءت أقل من التوقعات التي كانت تشير إلى فقدان 22 مليون وظيفة وارتفاع معدل البطالة إلى 16%.
بينما تسارع متوسط أجور الموظفين بالساعة في الولايات المتحدة بشكل حاد خلال الشهر الماضي.
فيما صرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن فيروس كورونا قد ينتهي بدون لقاح.
كما استفادت “وول ستريت” من حديث وزير الخزانة الأمريكية “ستيفن منوشين” والممثل التجاري الأمريكي “روبرت لايتهايزر” إلى نائب رئيس مجلس الدولة الصيني “ليو هي” بالأمس حول المرحلة الأولى من الصفقة التجارية الموقعة في يناير الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى