مجتمع الأعمالالأخبار

افتتاح معرض الخريف 2018 بمشاركة مصرية بارزة .. وتوقع 100 ألف زائر

يضم 750 عارضا من 19 دولة

كشف الشيخ خالد بن حمود آل خليفة الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض، عن أن مشروع إنشاء مركز المعارض والمؤتمرات الجديد بمنطقة الصخير في طور اعداد الرسوم التفصيلية، والتي تستمر من شهرين إلى 4 أشهر.. وتوقع الشيخ خالد في تصريحات صحافية على هامش رعايته افتتاح معرض الخريف بنسخته الـ 29 في أرض المعارض اليوم الأربعاء، أن يتم طرح المناقصة الرئيسية لإنشاء مركز المعارض والمؤتمرات الجديد خلال النصف الثاني من العام الجاري 2018.
وبين الشيخ خالد أن مركز المعارض والمؤتمرات الجديد في المحافظة الجنوبية سيساهم بشكل كبير في توسعة رقعة مساحات العرض وبالتالي جذب المزيد من المعارض والمؤتمرات المحلية والإقليمية والعالمية، على مساحة أرض تبلغ حوالي 308 آلاف متر مربع بجوار حلبة البحرين الدولية، ويتضمن 10 قاعات للمعارض بمساحة إجمالية تبلغ 95 ألف متر مربع.
وأكد الشيخ خالد أن معرض الخريف يعتبر من أكبر وأقدم المعار ض التجارية في المملكة وأنجحها على الإطلاق، خاصة وأنه يستقطب عشرات الآلاف من الزائرين يومياً من مختلف شرائح المجتمع وجمهور المستهلكين، وجذب مئات التجار من مختلف قارات العالم.
وأوضح الشيخ خالد الأثر الاقتصادي لمعرض الخريف كبير وملموس، خاصة مع مشاركة 750 عارضا من 19 دولة حول العالم، والذي سيشكل زخما كبيرا على حركة الفنادق وقطاع الضيافة والمواصلات والمطاعم والمقاهي وغيرها من مرافق سياحية.
ولفت الشيخ خالد إلى أن الهيئة حرصت هذه السنة وكما جرت العادة كل عام على دعم مشاركة التجار البحرينيين والأسر المنتجة في معرض الخريف، من خلال تخصيص مساحات خاصة لهم بمختلف أرجاء المعرض.
ويشهد المعرض مشاركة مصرية بارزة عبر “الجناح المصري” الذي تشرف عليه مؤسسة أخبار اليوم المصرية العريقة، ممثلة في عضو مجلس إدارة المؤسسة ومديرها العام السيد أحمد جلال، وأعضاء مجلس الإدارة السادة وليد عبد العزيز ورفعت رشاد وفهمي مرسي وأحمد مصطفى، ومدير الإعلانات السيد وائل كمال.
وذكر الشيخ خالد بن حمود أن حرص العديد من العارضين على المشاركة في معرض الخريف لأكثر من 25 عاماً يدل دلالة واضحة على مدى نجاح معرض الخريف كفعالية متخصصة في البيع المباشر وتنوع منتوجاتها ومعروضاتها التي تقابل جميع الأذواق.
من جانبه، قال المدير التنفيذي للمبيعات والتسويق بشركة إدارة المعارض العربية فوزي الشهابي، إن معرض الخريف دائماً ما يكون مميزاً من حيث الإقبال الشديد من الجمهور البحريني والخليجي لزيارته مع وجود 750 شركة من 19 دولة مشاركة.
وأضاف الشهابي في تصريح لوكالة أنباء البحرين (بنا): “يحرص المعرض دائما على طرح أحدث المنتجات الاستهلاكية من مصر وسوريا وباكستان وتايلاند والهند وتركيا وفلسطين واليمن وغيرها من دول، إضافة الى عارضين من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي وبخاصة من الكويت”.
وتوقع الشهابي أن يصل إجمالي عدد زوار معرض الخريف هذه السنة إلى أكثر من 100 ألف زائر خلال الأيام التسعة من عمر المعرض، لافتاً إلى أن أرض المعارض لم تعد كافية لاستقطاب المزيد من العارضين، خاصة مع وجود طلبات جديدة من تركيا والمغرب.
وأكد الشهابي أن معرض الخريف أصبح يشكل إضافة نوعية للاقتصاد الوطني من خلال الزخم السياحي والاقتصادي والتجاري الذي يرافق فعالياته، منوهاً إلى أنه يتم الترويج للمعرض في مختلف أنحاء العالم عبر وكلاء وشبكة مكاتب لجلب العارضين والزوار.
وذكر الشهابي أن المواطنين السعوديين والمقيمين في السعودية يشكلون ما نسبته 60% من إجمالي زوار المعرض، يليهم البحرينيين والمقيمين في المملكة الذين يفضلون التسوق في معرض الخريف كل عام.
ولفت الشهابي إلى أن التجار البحرينيين والأسر المنتجة يشكلون ما نسبته 10% من إجمالي العارضين، حيث تم توفير الدعم اللازم لهم عبر تخصيص مساحات مجانية لهم دون مقابل يذكر وذلك بالتعاون مع هيئة البحرين للسياحة والمعارض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى